القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يتراجع مرتبة إلى الخلف في تصنيف الفيفا الشهري

حافظ المنتخب الإسباني لكرة القدم على صدارته للتصنيف العالمي للمنتخبات، في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 16 يناير 2014. فيما تراجع المنتخب الوطني مرتبة إلى الوراء ليحتل بذلك المرتبة 74 عالميا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ولم يختلف تصنيف هذا الشهر عن تصنيف الشهر الماضي بشكل كبير، نظرا لقلة عدد المباريات التي أقيمت في الفترة الماضية. ولم تسجل المراكز العشرة الأولى أي تغيير يذكر حيث ظل المنتخب الأسباني في المركز الأول متبوعا بالمنتخب الألماني، فيما حل ثالثا منتخب الأرجنتين.

وكان التغيير الوحيد في أول 25 مركزا بالتصنيف من نصيب المنتخب البوسني الذي تقدم للمركز التاسع عشر متقدما على كل من المنتخبين الفرنسي والمكسيكي اللذين تراجعا مرتبة واحدة.

وحافظ منتخب ساحل العاج على صدارة المنتخبات الإفريقية إذ احتل المركز السابع عشر عالميا، وتلاه منتخبا غانا والجزائر في المركزين 24 و27 عالميا.

وظل المنتخب الجزائري في صدارة المنتخبات العربية رغم تراجعه مرتبة واحدة إلى المركز 27 عالميا بينما قفز نظيره المصري عشر مراتب إلى المركز 31 عالميا والرابع أفريقيا.

 وإضافة إلى الجزائر ومصر، تقدمت كل من تونس، وليبيا، والإمارات، والأردن، والسعودية، في الترتيب عن المنتخب االوطني المغربي، الذي بقي من دون مدرب منذ أربعة أشهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال