القائمة

أخبار

شركة إنتاج مغربية تقاضي مارادونا وقنوات تلفزيونية خليجية

ذكرت جريدة الصباح في عددها لنهار اليوم أن  مسؤولي الشركة المغربية المكلفة بإنتاج برنامج "القدم الذهبي" باشروا اتصالاتهم مع مسؤولي قناتي "روتانا" السعودية و"دبي" الرياضية الإماراتية إضافة إلى أسطورة الكرة الأرجنتيني دييغو أرماندو ماردونا، بشأن إنتاج برنامج تلفزيوني لاكتشاف المواهب وإطلاق نسخة طبق الأصل للبرنامج المغربي "القدم الذهبي".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الجريدة ذاتها أن مسؤولي الشركة المغربية بحثوا في كل الوثائق الخاصة بالبرنامجين واتصلوا بعدد من المحامين للوقوف على مدى مشروعية مطالبهم، خصوصا وأنه يمتلكون وثائق موجهة إلى المركز الدولي للملكية الفكرية والأدبية بسويسرا.وينتظر المسؤولون المغاربة بداية البث للبرنامج على القناتين من أجل اللجوء إلى القضاء بصفة رسمية.

 وسبق لمسؤولي القناتين الخليجيتين أن اختاروا الننجم الأرجنتيني دييغو مارادونا، للإشراف على التنقيب عن المواهب في العالم العربي من خلال برنامج تلفزيوني.كما سيعمل ميشال سلغادو لاعب ريال مدريد ومنتخب اسبانيا السابق كمساعد لمرادونا، في مهمته الجديدة.

وكان علي الرميثي مدير تلفزيون دبي قد قال في مؤتمر صحافي إن البرنامج "يهدف الى البحث عن المواهب الكروية الشابة في العالم العربي ومنحهم الفوز بجائزة نقدية كبيرة الى جانب تحقيق احلامهم باللعب مع ناد عالمي كبير ".

وتابع الرميثي "ستلتحق المواهب التي سيتم اختيارها بدقة بمعسكر تدريبي مكثف يقام في دبي ، ليتحوّل الى مشروع كبير، على ان تعرض حلقة اسبوعية عنه وسيتم في كل منها استضافة نجم عالمي وعربي".

وتشبه فكرة هذا البرنامج، برنامج القدم الذهبي الذي قدمته القناة المغربية الأولى، والذي يهتم بابراز مهارات الشباب في كرة القدم واختيار الأفضل من بينهم، عن طريق معاينة مهاراتهم من طرف لجنة تحكيم، ويتم اختيار لاعب واحد من بينهم لينال لقب "القدم الذهبي".

تعلموا الدرس
الكاتب : bourkabdouja
التاريخ : في 17 يناير 2014 على 17h00
وأين مصير الأطفال والشباب الدن نالوا لقب القدم الدهبي الدي كان فكرة رائعة ورائدة لم يستثمرها المغرب فأهداها أكلة سلئغة لغيره ولطالما تساءلنا ومازلنا نسأل عن هدا البرنامج لدي اختفى بسرعة دون أن نعرف شيئا عن أسباب اختفائه ولكن هدا حال المغاربة يضعون أفكارا وبرامج مهيأة ومجهزة ثم يأتي الآخر يأخدها جاهزة فيدخلها حيز التطبيق وهدا ما حصل بالضبط مع القلم الدهبي