القائمة

أخبار

نشرة خاصة: أمطار عاصفية وثلوج الليلة ويوم غد

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، اليوم الجمعة، بأن بعض جهات المملكة ستعرف أمطارا عاصفية ابتداء ما بين الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة والثانية عشرة ظهر غد السبت.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

حيث أوضحت مديرية الأرصاد في نشرة خاصة، أن هذه الأمطار العاصفية ستهم كلا من مناطق آسفي والصويرة وأكادير وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني وكلميم، حيث يتوقع سقوط ما بين 30 و 60 ملم خلال الفترة المذكورة ، مضيفة أنه يحتمل أن تمتد هذه الأمطار لتشمل طنجة والعرائش والقنيطرة وخريبكة وبني ملال.

 كما تتوقع المديرية أن تكون هذه الأمطار العاصفية مرفوقة أحيانا برياح قوية ستهب من الجنوب الغربي بالقرب من السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، خاصة ما بين الصويرة والجديدة، وستتراوح سرعتها ما بين 40 و 60 كلم في الساعة، مشيرة إلى أن مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير التي يتجاوز علوها 1400 متر ستعرف تساقطات هامة من الثلوج اليوم وغدا السبت.

وكانت بعض المدن قد شهدت يوم أمس تساقطات مطرية هامة، حيث سجل بطنجة 27 ملم، والعرائش 21 ملم والدار البيضاء 15 ملم.

أما فيما يخص درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين ناقص 4 ودرجة واحدة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و 10 درجات بالسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 10 و 15 درجة بالجنوب.

في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين درجة واحدة و7 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 16 درجة بشمال البلاد، وما بين 15 و21 درجة بالمناطق الوسطى والجنوبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال