القائمة

أخبار

فتح تحقيق في قضية "فاتورة شكولاتة" الكروج

تم فتح تحقيق داخل وزارة الوطيفة العمومية حول " وثيقة الشكولاته"، التي قيل إن الوزير عبد العظيم الكروج اشتراها من المال العام قبل فترة قصيرة من مغادرته الوزارة في النسخة الأولى من حكومة بنكيران.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر موقع "اليوم24" أن محمد مبدع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بصدد فتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما تسرب بشأن شراء الوزير الحركي السابق عبد العظيم الكروج لحلويات وشكولاتة بمناسبة حفل عقيقة ابنه على حساب ميزانية الوزارة.

وحسب المصدر ذاته فإن التحقيق الذي تم الشروع فيه ابتداء من يوم أمس الاثنين، سترفع نتائجه إلى كل من رئيس الحكومة عبدالاله بنكيران، وأيضا إلى حزب الحركة الشعبية الذي ينتمي إليه الوزيران السابق والحالي.

وكانت جريدة الأخبار قد ذكرت الأسبوع الماضي أن عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية، ختم آخر يوم له على رأس وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، في النسخة الأولى للحكومة بشراء وزارته لهدية عبارة عن حلويات وشكولاتة بقيمة ثلاثة ملايين سنتيم، في الوقت الذي تدعو هذه الوزارة إلى نهج الحكامة وتخليق الحياة العامة.

ونقلت الجريدة عن مصادر من داخل الوزارة لم تسمها أن الكروج، سارع يوم 10أكتوبر الماضي، إلى أداء فاتورة الحلويات التي اقتناها من متجر للحلويات معروف بالرباط، وذلك بمجرد علمه بخروجه من الوزارة، وتعيينه في نفس اليوم، وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية.

وتم أداء قيمة الفاتورة حسب جريدة الأخبار بمبلغ 33735 درهم من ميزانية الوزارة، ساعات قبل تبادل تسليم السلط مع مبديع الذي خلفه على رأس الوزارة.

وكان الكروج قد نفى علمه بالفاتورة في حديث لجريدة "الأخبار"، بدعوى أنه لا يتدخل في المصلحة الخاصة بالاستقبال، وحول وجود حلويات تقدم على شكل هدية فب حفلات العقيقة، أكد الكروج أن زوجته فعلا وضعت مولودا في تلك الفترة لكنه لازال لم ينظم حفل العقيقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال