القائمة

أخبار

الأرصاد تتوقع تساقطات متفرقة بداية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية الإثنين، حسب ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي والسايس، مع احتمال أن تمتد حتى السواحل الواقعة شمال الجديدة .  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذا، وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية أيضا أن تهم بعض السحب المدارية أقصى جنوب البلاد، والتي ستؤدي إلى نزول بعض القطرات المطرية، والأمطار الضعيفة والمتفرقة بهذه المناطق . ماعدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن تكون صقيع أو الجريحة خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا.

وفيما يخص درجات الحرارة الدنيا يتوقع أن تتراوح ما بين درجة واحدة وأربع درجات بالمرتفعات، وما بين صفر و5 درجات بالهضاب العليا، وما بين 2 و7 درجات بالمناطق الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 7 و 12 درجة قرب السواحل الشمالية، وما بين 8 و14 درجة بكل من وسط وجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل الشمالية، وما بين 22 و27 درجة بالمناطق الوسطى والجنوبية .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال