القائمة

أخبار

الفيفا تعطي الضوء الأخضر للجامعة من أجل انتخاب رئيس جديد

قررت الجامعة الملكية المغربية عقد جمعها العام شهر منتصف فبراير القادم، بعدما تلقت الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي صادق على القانون المعدل و الذي كان محط خلاف بالفترة السابقة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقد استغرقت مفاوضات هيئة محامين أرسلها الفيفا للمغرب مع بعض أعضاء الجامعة حسب موقع "كورة" أكثر من 10 ساعات انتهت بالاتفاق على تعديل بعض النصوص المختلف بشأنها.

وستصادق وزارة الشباب والرياضة بدورها على هذا القانون في غضون الأيام المقبلة، ليعرض أمام الأندية لتأييده في أفق انتخاب رئيس جديد للجامعة بداية مارس القادم.

وكانت لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم للطوارئ قدد قررت خلال شهر نونبر 2013، عدم الإعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي أفضت إلى انتخاب لقجع رئيسا خلفا للفاسي الفهري.

هذا، واتخذ القرار في ضوء عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الإمتثال لتوجيهات الإتحاد الدولي لكرة القدم (المادة 13، الفقرة 1 أ) من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطلب الاتحاد الدولي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح FIFA المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة، على أن تتولى، في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال