القائمة

أخبار

72 "مجهولا" يترشحون للانتخابات الرئاسية الجزائرية

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري، الطيب بلعيز، إن عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة والمرتقبة في 17 أبريل المقبل، وصل إلى حوالي 72 مترشح، إلى حدود الآن.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكد المسؤول لجزائري أنّ مصالحه أحصت عبر مديريتها،سحب 72 مترشحا للانتخابات الرئاسية مطبوعات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالترشح.

وأشار المسؤول الجزائري في هذا الصدد إلى أنّ كل جزائري يملك الحق في سحب استمارة الترشح للرئاسيات، مؤكدا في نفس الوقت أنّ هؤلاء الـ 72 الذين قاموا بسحب الاستمارة لا يمكن تسميتهم بمترشحين، باعتبار أنّ المترشحين الرسميين لرئاسة الجزائر سيتم الاعلان عن أسمائهم في القائمة النهائية التي سينشرها المجلس الدستوري الجزائري لاحقا.

وبخصوص قرار بعض الأحزاب القاضي بمقاطعة الانتخابات الرئاسية وخصوصا حركة مجتمع السلم، وحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، قال الوزير الجزائري "من أراد أن يقاطع فرحبا به .. ومن أراد ان يشارك مرحبا به ..".

وكان عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة "مرشح بصفة رسمية" في الانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال سعداني، في كلمة أمام مسؤولي الحزب بالمحافظات عُقد بالعاصمة الجزائر اليوم، "نعلن رسميا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مرشح بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية"، لتكون ولايته الرابعة.

وأوضح أن "الإعلان عن ذلك سيتم من طرفه في اليوم الذي يراه مناسبًا"، دون أن يحدد موعدًا محددًا لذلك الإعلان. ولم يتم الإعلان حتى اليوم الأربعاء عن تقدم بوتفليقة بأوراق ترشحه رسميا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال