القائمة

أخبار

المغرب يحتج رسميا لدى الجزائر بسبب اللاجئين السوريين

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المغرب احتج رسميا اليوم الثلاثاء لدى السلطات الجزائرية على عمليات الترحيل المتكررة للاجئين السوريين إلى التراب الوطني خلافا لقواعد حسن الجوار التي ما فتئت تدعو إليها المملكة، معبرة في الوقت نفسه عن أسفها للوضعية المزرية لهؤلاء المهاجرين. 

نشر
الصورة: وكالة الأناضول
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية أن السلطات المغربية سجلت مؤخرا تكرر عمليات ترحيل اللاجئين السوريين (كما كان الشأن في السابق بالنسبة للمنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء) من قبل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي عبر الحدود الشرقية للمملكة.

 وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة للفترة الممتدة من 26 إلى 28 يناير الجاري، رحلت السلطات الجزائرية 77 مواطنا سوريا من بينهم 18 امرأة و43 طفلا (بعضهم تقل أعمارهم عن شهرين).

 وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري، قد قال في وقت سابق ردا على الاتهامات المغربية لبلاده بترحيل اللاجئين السوريين إلى الحدود المغربية، إن "الجزائر لا تطرد الرعايا السوريين الموجودين على أراضيها لأن هؤلاء" كما زعم المسؤول الجزائري أنهم "قد استقبلوا في الجزائر في إطار التضامن والأخوة، ونحن نتمنى لهم إقامة طيّبة بيننا في ظل الكرامة، وعودة قريبة إلى بلادهم بمجرد توفير الشروط الأمنية لهم".

تعليق
الكاتب : ولد الشعب
التاريخ : في 29 يناير 2014 على 10h10
بالفعل حكام الجزائر حكام جراثيم وقذارة وجبناء وأصحاب شعارات زائفة، تجاوزهم التاريخ، هم الآن في مزبلته، لا يستحيون ولا يفقهون شيئا سوى النفاق والكذب، لعنة الله عليهم في الدنيا والآخرة.
تعليق
الكاتب : القصاص
التاريخ : في 29 يناير 2014 على 10h08
بالفعل حكام الجزائر حكام جراثيم وقذارة وجبناء وأصحاب شعارات زائفة، تجاوزهم التاريخ، هم الآن في مزبلته، لا يستحيون ولا يفقهون شيئا سوى النفاق والكذب، لعنة الله عليهم في الدنيا والآخرة.
المنافقون
الكاتب : plan14
التاريخ : في 28 يناير 2014 على 23h39
نعم هدا من عادتهم المنافقون وخاصة الحكومةالجزاءرية( مجلس الضلم )الكدب و النفاق كلهم منافقين الله صبحانه و تعالى ينزل عليهم الدل
السورين اخوانون مرحبا بهم فى المغرب ارج من الحكومة االمغربيةومن صاحب الجلالة و الشعب المغربى ان يكرمون ضيوف الرحمان
و السلام عليكم