القائمة

أخبار

تيندوف: انفجار لغم بسيارة وفد إعلامي برازيلي، و "فورساتين" يحمل المسؤولية للبوليساريو

كشف منتدى "منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف" أن لغما أرضيا انفجر في مخيمات تدوف أثناء مرور سيارة كانت تقل وفدًا إعلاميًا برازيليا. 

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 2'

وحمل المنتدى في بيان له نشر اليوم الأربعاء المسئولية في ذلك لجبهة البوليساريو. وأضاف، أن انفجار اللغم شكل "مفاجئة مدوية"، وخلف صدمة كبيرة بين أعضاء البعثات الصحفية الأخرى الوافدة على المخيمات.

وأشار بيان المنتدى إلى أن ذلك "يُفهم منه أنه إشارة واضحة لكل صحفيي العالم، بأن الطريق إلى المخيمات محفوفة بالمخاطر".

وأكد المنتدى أن الحادث الذي تعرض له الوفد البرازيلي، "يدخل في إطار مخطط لاستهداف الصحفيين الأجانب، وثنيهم عن الوصول إلى المخيمات، خوفًا من الوقوف على حقيقة الأوضاع المزرية التي يعيشها الصحراويون، وما عرفته المخيمات مؤخرًا من انتفاضات شعبية لا زالت مستمرة إلى الآن".

وأضاف المنتدى، المعروف اختصارًا بــ"فورساتين"ورغم ما ينبني عليه مخطط البوليساريو تجاه الصحفيين من تبعات خطيرة، إلا أن البوليساريو ماضية في تطبيقه، وحتى الساعة لازالت تواصل إجراء نقل الصحفيين عبر الطريق نفسه، وهو الأمر الذي استنكرته الصحافة الدولية، وساهم في تراجع عدد منهم عن زيارة المخيمات خوفًا على حياتهم".

ورجح المنتدى، أن هذا الأمر يعني أن البوليساريو "نجحت في مخططها ضد الصحافة الدولية الحرة، رغم أنها قادرة على نقل الصحفيين عبر الطرق الآمنة التي تسلكها يوميا قيادة البوليساريو وأنصارها للدخول أو الخروج من المخيمات، لتسويق الأكاذيب والحقائق المغلوطة إلى العالم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال