القائمة

أخبار

الجزائر تتهم المغرب بتلفيق تقارير حول طرد الوفد الاستخباراتي المغربي

اتهمت الحكومة الجزائرية، يوم السبت الماضي، المغرب بتلفيق تقارير حول طرد وفد استخباراتي مغربي جاء للمشاركة في ورشة عمل نظمها "المركز الإفريقي للدراسات والبحث حول الإرهاب" في الجزائر الثلاثاء الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر دبلوماسي جزائري قوله إن "وكالة أنباء أجنبية  معروفة بتهجمها المنهجي على الجزائر"، في إشارة إلى وكالة المغرب العربي للأنباء، "تحاول مرة أخرى زرع اللبس بشأن ورشة نظمها، الأسبوع الماضي، في الجزائر، المركز الأفريقي للدراسات والبحث حول الإرهاب".

وأضاف المسؤول الجزائري أن "السلطات الجزائرية لا علاقة لها بهذه القضية، لأن الجزائر ليست الطرف الذي وجه دعوات المشاركة في هذه الورشة التي نظمها المركز".

وتابع أن "بياني المنتدى ومسؤول الوحدة الإدارية للمنتدى، لا يشيران إلى الجزائر، ولكن يعربان عن أسفهما تجاه الاتحاد الافريقي الذي أقصى عضوا بالمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب"، في إشارة للمغرب.

وسبق لوكالة المغرب العربي للأنباء أن ذكرت، يوم السبت الماضي أن الولايات المتحدة وتركيا، اللتين تترأسان المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، أدانتا بقوة قرار الحكومة الجزائرية بإقصاء الوفد المغربي من المشاركة في لقاء للمنتدى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال