القائمة

أخبار

10 ظواهر غريبة حيرت العالم

رغم التطور التكنولوجي الكبير الذي وصل إليه العالم اليوم، تبقى عدد من الظواهر العجيبة التى عجز العلم عن تفسيرها، والتى يمكن وصفها بأنها خارج نطاق الحقيقة لمسافة هى أقرب للخيال، وهذا ما جعلها مادة مثيرة لإبداعات كتاب الخيال العلمى، فقدموا لنا مجموعة كبيرة من الأفلام تناولت هذه الظواهر، وتعرضت لبعض هذه الظواهر، التى عجز عن تفسيرها العلم وفسرتها أفلام السينما على طريقتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 5'

1 - ارتباط العقل والجسد

لااتزال علوم الطب فى بداية طريقها لفهم الطرق التى يمارس بها العقل تأثيراته على الجسم، فمثلاً تأثير الوهم على الإنسان يدل على أنه قد يُشفى فى بعض الأحيان من الأعراض الطبية والآلام فقط بالاعتقاد بفاعلية العلاج، سواء كان يعانى بالفعل من هذه الأعراض أو لا!

والأمر يتعدى مجرد التفاؤل والتفكير الإيجابى، فالجسم يقوم بعمليات غير مفهومة تمكنه من إشفاء نفسه، وهو أمر أكثر دهشة من أى شىء قد يبتكره الطب الحديث، الذى لم يفسر هذه الظاهرة بعد.

2 - القوى الروحية والإدراك الحسى الخارق

التنبؤ والاستبصار وقراءة الأفكار والتواصل مع الأشياء والأشخاص، كلها ظواهر عجز العلم عن تفسيرها على الرغم من الإيمان بوجودها، فكثير من الناس يعتقدون أن الحدس هو أحد أشكال القوى الروحية، وهو وسيلة للحصول على معرفة غامضة من نوع خاص عن العالم المحيط بنا أو عن المستقبل. ومن ذلك الشعور بوقوع حادثة ما قبلها والتنبؤ بوقوعها، وهناك من يزعم قدرته على تحريك الأشياء، كما يحدث فى الأفلام.

3 - أعراض الاقتراب من الموت

تجارب الاقتراب من الموت والحياة بعد الموت أمور تثير تساؤلاً دائماً عجز العلم عن الإجابة عنها، فالأشخاص الذين واجهوا تجارب اقتربوا فيها من الموت يؤكدون فى بعض الأحيان رؤيتهم لعدة أشياء غامضة، كالدخول فى نفق أو التوحد مع الضوء أو رؤية شبح الأموات أو الشعور الغريب بالطمأنينة، وغيرها من المشاهدات. كل هذه الظواهر توحى بغموض الموت وكل ما له علاقة بالموت، وبالطبع لم يعد أحد من هذه التجربة المجهولة ليقدم لنا دليلاً أو معلومات أكيدة يمكن للعلماء فهم الموت من خلالها.

4 - الأجسام الطائرة المجهولة

من الظواهر التى لم يفك العلم شفرتها ظهور أجسام غريبة طائرة، وهى ظاهرة لا يمكن إنكارها، إذ أكد بعض الأشخاص مشاهدتهم لأجسام طائرة عجزوا عن تحديد ماهيتها، وعلى اليوتيوب يمكنك مشاهدة لقطات فيديو لهذه الظاهرة بكتابة «ufo sightings».

5 - تكرار موقف عشته من قبل

هى ظاهرة تسمى «already seen» للإشارة إلى الشعور الغامض والمحير بأنك عشت أحداثاً بعينها من قبل، كأن يحدث لك موقف فتشعر بأن هذا الموقف غريب ومألوف لدرجة تجعلك تعتقد أنك عشت هذا الموقف بكل تفاصيله بكل أشخاصه من قبل، وهو ما جعل البعض يتحدث عن وجود حياة ثانية أو متعددة لكل إنسان.

البعض يرجع هذه الظاهرة لتفسيرات نفسية كرغبة الشخص فى تكرار تجربة سابقة مر بها، أو لوجود خلل لحظى فى المخ، والعلماء من جميع التخصصات حاولوا وضع تفسيرات مقبولة لهذه الظاهرة إلا أنه لا يوجد سبب علمى دقيق وأكيد لهذه الظاهرة.

6 - الأرواح والأشباح

رغم عدم وجود دليل قاطع على وجود الأشباح لايزال العديد من الأشخاص يروون قصصاً لرؤية الأشباح وتصويرها بل التواصل معها، ويحاول الباحثون فى ظاهرة الأرواح إثبات أن الأموات يمكنهم التواصل مع الأحياء، بينما العلماء الأكثر واقعية يعتقدون أن هذه الظاهرة سببها تلف الجزء الخاص بالرؤية فى المخ. والكل يحاول الاجتهاد فى التفسير لتقديم حل نهائى لهذا اللغز. فهل من الممكن ذلك؟

7 - حالات الاختفاء الغامضة

يختفى الناس لعدة أسباب كالهرب أو فقدان الذاكرة أو الاختطاف أو القتل، لكن فى النهاية يعثر عليهم أو على جثثهم، لكن فى بعض الأحيان قد يختفى أحدهم دون أثر، كما نقول «فص ملح وداب». وفى بعض حالات الاختفاء قد يُعثر على الشخص المفقود بفضل جهود الشرطة والمحققين، لكن كثيراً من الحالات تختفى فيها الأدلة فيصعب على الشرطة أو الطب الشرعى تتبع أثر المفقودين فى الحوادث الغامضة، والبحث دائماً مستمر عن المفقودين وعن سر هذه الظاهرة.

أشهر هذه الظواهر حالات اختفاء الطائرات والسفن بكل من عليها دون سبب علمى محدد، والتى سجلت فى منطقة مثلث برمودا أو مثلث الشيطان، كما يطلق عليه البعض، والتفسير العلمى الأقرب لهذه الظاهرة هو أنه من أكثر المناطق المعرضة للعواصف، وهناك تفسيرات أخرى مرتبطة بوجود قوى خفية فى هذه المنطقة.

8 - الحاسة السادسة

هو نوع من أنواع التنبؤ بالمستقبل أو الحصول على معرفة ما بطريقة غامضة، ويعرف أيضاً بالحاسة السادسة التى تصاحبها بعض الأعراض كاضطرابات المعدة، ويقول علماء النفس إن كل الناس لديهم الحاسة السادسة ولكن بدرجات متفاوتة، ففى بعض الأوقات يمكنك معرفة المتصل دون الرد على التليفون أو توقع شىء ما فيحدث بالفعل!

9 - إنسان الغاب

غير معروف حتى الآن إن كان إنساناً أو نوعاً من الحيوانات أو مخلوقاً آخر، لكن وفقاً لوصف من صادفوه، فهو كائن ضخم كثيف الشعر يشبه القرد فى شكله ويشبه الإنسان فى هيئته، شوهد فى جميع أنحاء أمريكا ومؤخراً شوهد فى الهند.

وعلى الرغم من إبلاغ البعض برؤيته إلا أنه لم يعثر حتى الآن على أى أثر منه، كجثة أحد هذه الكائنات أو بقايا من أسنانه أو عظامه، وبغياب أدلة مادية يمكن دراستها يصعب على العلماء تأكيد أو نفى وجود مثل هذا المخلوق أو تحديد نوعه.

10 - الأصوات الغريبة مجهولة المصدر

هذه الظاهرة سجلت فى أكثر من مكان فى العالم، ففى شمال شرق إنجلترا فى السبعينيات أبلغ السكان عن أصوات غريبة مجهولة المصدر لم يعرف سببها واستمرت لمدة عامين، كما ظهرت الأصوات الغريبة مرة أخرى فى إحدى مدن مقاطعة تاوس بولاية نيومكسيكو الأمريكية، وتكررت الظاهرة فى غرب ألمانيا.

عن موقع "المصري اليوم" بتصرف

ظواهر غريبة حيرت العالم
الكاتب : limakarim
التاريخ : في 17 شتنبر 2014 على 14h58




الحمد لله وبعد، أيها الإخوة ما يمكن أن أصرح به وأنا مسئول به أمام الله، هو أن الجن موجود، ويلبس البشر، ومنهم من يذهب حتى الزواج من بني البشر، وقد عايشت مرات عديدة أشخاصا لبسهم الجن، ولمست عن طريق أحدهم قريب مني كثيرا، أشياء مادية، لمستها بيدي وتصرفت فيها، ناهيك عن التكلم مع الجن بطريقة غير مباشرة، أقول هذا وأنا أتحمل كامل المسئولية وعمري 67 سنة، ولست بالإنسان البليد، لكني أعي جيدا ما أقوله. وأؤكد أن كل من ينكر وجود الجن كمخلوق ولبسه بني البشر فهو كافر، كافر٠٠٠٠٠٠ والله على ما أقول وكيل٠