القائمة

أخبار

قرار بالتشطيب على الكولونيل الذي رفض مصافحة زينب العدوي

قررت المفتشية العامة للقوات المساعدة يوم أمس الإثنين، التشطيب النهائي على الكولونيل ميسور، القائد الجهوي السابق للجهاز بالقنيطرة، الذي رفض مصافحة الوالي الجديد زينب العدوي، التي عينت أخيرا على رأس جهة الغرب الشراردة بني لحسن.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب يومية المساء، التي أوردت الخبر في عددها لنهار اليوم، فإن الكولونيل المعزول توصل ببرقية من القيادة  المركزية تشير إلى قرار التشطيب عليه من أسلاك الوظيفة العمومية بصفة رسمية، خلافا لما تنص عليه المسطرة المعمول بها في هذا المجال التي تفرض منحه مهلة لإعداد دفاعه والاستعداد النفسي وعرضه على المجلس التأديبي.

واستنادا إلى معلومات مؤكدة –تضيف الجريدة- فإن الجنرال حدو حجار المفتش العام للقوات المساعدة، بالمنطقة الشمالية، أوفد في خطوة وصفت بالمتسرعة، في وقت متأخر من ليلة السبت المنصرم لجنة تأديبية رفيعة المستوى، إلى مدينة سطات للاستماع لأقوال الكولونيل، عوض استدعائه للمثول أمامها بمقر القيادة العامة بالعاصمة الرباط.

وكانت الجريدة قد ذكرت في عدد سابق لها إن الكولونيل ميسور الذي لم يمر على تعيينه في منصب القائد الجهوي للقوات المساعدة بعاصمة الغرب سوى ثلاثة أشهر، تفاجأ بداية الأسبوع الماضي بقرار عزله من مهامه وإحالته على المجلس التأديبي. لمجرد أنه لم يصافح العدوي، ليس بسبب خلافات شخصية معها، وإنما لمعتقداته الدينية التي تحرم عليه مصافحة النساء.

وسبق لميسور أن أشعر رئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية بموقفه من مصافحة العدوي، وطلب منه إشعار هذه الأخيرة بذلك حتى لا تسيء فهمه في حال عدم مد يده للسلام عليها. وهو ما خلف ردود فعل كانت موضوع تقارير رفعت إلى القيادة العامة لجهاز القوات المساعدة بالرباط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال