القائمة

أخبار

أزيد من 100 قتيل في تحطم طائرة عسكرية جزائرية

ذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن طائرة عسكرية من نوع "هيركيل سي-130" سقطت نهار اليوم بجبل فرطاس بأم البواقي شرقي الجزائر.

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 2'

وكانت هذه الطائرة قد انطلقت من مدينة تمنراست الجزائرية وحطت بمدينة بورقلة قبل أن تواصل رحلتها إلى قسنطينة الواقعة في شرق الجزائر.

أفادت نفس المصادر أن الإتصال بالطائرة إنقطع بين قسنطينة وأم البواقي، وتم إرجاع أمر تحطم الطائرة إلى رداءة الأحوال الجوية.

وحسب الأنباء الأولية فقد لقي حوالي 100 شخصا مصرعهم، في حين لم تعلن الجهات الرسمية الجزائرية عن عدد القتلى لحدود الآن.

وتحدثت جريدة الخبر الجزائرية عن نجاة شخص واحد من الركاب، بعدما أصيب بجروح بليغة في الرأس والصدر. و للإشارة فقد كانت الطائرة المتوجهة من تمنراست إلى قسنطينة تقل أكثر من 100 شخص (99 مسافر و 4 أعضاء من الطاقم). 

وأصدرت وزارة الدفاع الجزائرية بيانا اكتفت فيه بذكر مكان ووقت تحطم الطائرة دون أن تعطي معلومات أكثر حول عدد الضحايا...، وجاء فيه أنه على "إثر هذا الحادث الأليم، تم تفعيل مخطط البحث و الإنقاذ كما أسرعت وحدات الإنقاذ التابعة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية إلى عين المكان لتقديم الإسعافات الأولية، و تم تشكيل لجنة تحقيق و إيفادها إلى المنطقة قصد تحديد الأسباب التي كانت وراء هذا السقوط. و سيتنقل السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لمعاينة الحادث، كما أن عملية البحث و الإنقاذ متواصلة و سيتم إيفادكم بمعلومات أخرى حال توفرها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال