القائمة

أخبار  

بعد العفاريت والتماسيح، الوفا يدخل مصطلحات المطبخ إلى البرلمان [فيديو]

بعد عفاريت وتماسيح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أدخل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا مصطلحات من قاموس المطبخ إلى البرلمان المغربي اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتحدث الوفا عن "الملاوي" و"المطلوع" و"الخبز المطلي بالشعير" و "الخبز المطلي بالسميدة"، أثناء تأكيده على أنه لا يمكن الزيادة في ثمن الخبز دون موافقة الحكومة.

وأوضح الوفا في معرض جوابه عن سؤال حول "الحوار مع أرباب المخابز" أن الخبز المدعم، الذي يباع ب درهم واحد و20 سنتيما، لن يعرف أي زيادة في ثمنه إلا بعد موافقة الحكومة على ذلك، وأوضح محمد الوفا، أن وزارته عملت على نشر لائحة للمطاحن في كل إقليم والحصص الموزعة لها.

وأكد أنه سيتدارس مع رئيس الحكومة الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخاذها في حق المخالفين، موضحا أن كل مطحنة لم تقم بطحن الدقيق المدعم في ظرف ستة أشهر سيتم سحبه منها...

واعتبر كل من فريق حزب الأصالة والمعاصرة وفريق حزب الاستقلال كلام الوزير محمد الوفا، مردودا عليه.

وعقب الوزير الوفا قائلا " أنا مغربي وعارف آش كاناكل، وكاناكل الملاوي، المغاربة يعرفون أن الخبز ديال درهم وعشرين سنتيم الذي يباع في المخبزات، كيضر ومع ذلك المغاربة عزيز عليهم... ".

ليرد النائب عن حزب الاستقلال عادل تشيكيطو بالقول إن كلام الوزير عن أضرار الخبز المدعم، خطير وطالب بفتح تحقيق لأن "التصريح صدر عن وزير مسؤول، وستكون له تبعات خطيرة في المستقبل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال