القائمة

أخبار

العنصر يتراجع عن تهديداته بالانسحاب من الحكومة

بعد تهديد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بالانسحاب من الحكومة، نجح رئيس الحكومة عبد الإله بنكبران في احتواء الموقف، إذ استطاع وفي ظرف قياسي لم يتجاوز هذه المرة 48 ساعة كبح ثورة جديدة داخل أغلبيته، دون أن يدع الفرصة لتكبر، تفاديا لإعادة تجربة مريرة كانت لها انعكاسات اقتصادية وسياسية على المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في جريدة "الأحداث المغربية" في عددها لنهار اليوم، أن بنكيران، الذي عاش أشهرا عصيبة بعد قرار حزب الاستقلال الانسحاب من الحكومة، أذعن هذه المرة للعاصفة، وعقد اجتماعا عاجلا للأغلبية الحكومية، طغت فيه تهديدات امحند لعنصر، الأمين العام للحركة الشعبية بالانسحاب من الحكومة، التي أعلنها أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه يوم السبت الماضي.

كما أن أحد قادة الأغلبية الحكومية، كشف في اتصال هاتفي مع "اليومية"،  أن الاجتماع الذي كان قصيرا، نظرا لالتزامات امحند لعنصر بجلسة البرلمان، خصصت في جزئها الأعم لتصريحات لعنصر في دورة المجلس الوطني للحركة الشعبية الذي عقد يوم السبت الماضي.

نفس المصدر كشف أن الأمين العام للحركة الشعبية، اعتبر أن كلامه في دورة المجلس عن الانسحاب من الحكومة لم يكن موقفا، بل مجرد تعبير عن آراء تسود لدى بعض الحركيين، مشيرا إلى أن كلامه أخرج من السياق، وأنه ملتزم بتماسك الأغلبية الحكومية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال