القائمة

أخبار

الجزائر تدق طبول الحرب، وقوات النخبة في الجيش المغربي تتمركز في الشريط الحدودي

في أول رد فعل على حادث استهداف الجيش الجزائري لجنود مغاربة على الشريط الحدودي المشترك بين البلدين، أعلنت حالة استنفار غير مسبوق على الحدود الشرقية للمغرب أول أمس، بعد حادث إطلاق النار الذي تعرض له العسكريون المغاربة العاملون بمركز المراقبة المغربي آيت جرمان التابع لإقليم فيكيك.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم أن القوات المسلحة الملكية كثفت وجودها على طول الشريط الحدودي، الذي أصبحت تحرسه عناصر من نخبة القوات المسلحة عوض القوات المساعدة، التي كانت مسؤولة عن تأمين الشريط الحدودي مع الجزائر في وقت سابق.

وقال عبد الرحمان مكاوي الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، إن إمكانية تطور الأمور على الجبهة الشرقية إلى نزاع عسكري تبقى قائمة، بعد استفزازات الجيش الجزائري التي تكررت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، والتي وصلت إلى حد استهداف نقطة حدودية للقوات المسلحة الملكية.

فيما قال محمد بنحمو مدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، في تصريح خص به جريدة الصباح إن الجزائر تحاول صرف الأنظار عن أزمتها الداخلية بافتعال حوادث مع المغرب. فكلما تأزمت الأوضاع الداخلية في الجزائر، وكلما وجدت السلطات الجزائرية صعوبات في تدبير ملفاتها الداخلية المعقدة، كلما اختلقت أزمة مع المغرب.

بدورها تطرقت جريدة الأحداث المغربية للموضوع ذاته وقالت إن الجيش الجزائري يعيش حالة سعار، فقد عرفت المنطقة الحدودية في الفترة الأخيرة تكثيف الجيش الجزائري لعمليات إطلاق الرصاص على المغاربة.

وبحسب الجريدة فإن حادث إطلاق النار على مركز مراقبة حدودي يأتي في سياق عمليات مماثلة دشنها الجيش الجزائري في الفترة الأخيرة، حيث أقدمت الجزائر قبل أسبوعين، على محاصرة موظفين مغاربة كانوا بصدد القيام ببعض الأشغال الطوبغرافية في التراب المغربي.

Elle cherche une autre raclée ي
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 20 فبراير 2014 على 23h28
Oui les genraux algeriens a chaque fois qu'ils ont des problemes politique dans leur pays ils cherchent a detourner l'opinion algerien vers les voisins en cherchant par des tirs sporadiques contre nos postes de controles et par des demonstration de force j'ai toujours dit dnas mes commentaires que malgré l'achat par l'algerie des armes sophistiqués la victoire demeur aux soldats marocain le plus entrainé militairement moralement et physiquement soyez sur chers compatriotes que le marocain patiente jusqu'a la limite et si il explose il ne s'arretera qu'a la frontiere de Tlemssan c'est un avis aux algeriens
Provocation de l'armée Algérienne
الكاتب : motao-1
التاريخ : في 19 فبراير 2014 على 12h23
Avec le déploiement des forces d'élites des FAR à la frontière, vous allez voir le Rambo Lamamra
changer de ton, et rentrera dans son étui, il est comme le cumin, il faut le frotter pour donner de l'odeur. Plus haineux que ce type, il n'y a pas sur terre
Dernière modification le 19/02/2014 12:27