القائمة

أخبار

إيران: لاريجاني ينوه بالوفد المغربي المشارك في لقاء برلماني

أشاد علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني، بأعضاء الوفد المغربي المشارك، في فعاليات الدورة التاسعة لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية (14-19 فبراير)، التي احتضنتها العاصمة الإيرانية طهران، حسب ما أفاد بيان للوفد المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بيان للوفد المغربي أن لاريجاني بمعية أعضاء عن مجلس الشورى الإيراني، استقبل ممثلي البرلمان المغربي، لإطلاعهم على التجربة المحلية، ولتباحث قضايا عدة تهم البلدين، خاصة مع استمرار انقطاع العلاقات الرسمية.

وأبرز ذات البيان أن رئيس مجلس الشورى الإيراني أكد على ضرورة رأب الصدع في العلاقة بين إيران والمغرب، مراعاة لعلاقة الصداقة والأخوة التي تجمع الشعبين، مُعربا عن تفاؤله بخصوص مستقبل العلاقات الثنائية.

من جانبه أشر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إلى أن عملية إحياء الروح في العلاقة بين البلدين، ستتم في القريب العاجل انطلاقا من ذات الروابط، ومن الإرادة الملكية الرامية إلى إحياء وتجديد علاقتها بكافة الدول الإسلامية.

تبقى الإشارة إلى أن المغرب انتخب خلال دورة هذه السنة، في شخص المستشارة الاستقلالية خديجة الزومي نائبا لرئيس المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس الدول الإسلامية، كما تم انتخاب الزومي كعضو داخل اللجنة التنفيذية بالإجماع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال