القائمة

أخبار

الحسيمة:الأمن يعتقل مبشرا أمريكيا رفقة أربع قاصرات داخل شقة

اعتقلت مصالح مراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا  بـ"الديستي" وعناصر من الشرطة القضائية يوم أمس الأربعاء مواطنا أمريكيا يرجح أنه كان يقوم بأعمال تبشيرية برفقة أربع فتيات قاصرات. بحسب ما جاء في جريدة المساء في عددها لنهار اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و ضربت قوات الأمن طوقا على المكان بعدما توصلت إلى معلومات دقيقة تفيد أن الشقة التي يسكنها بحي ميرادور بالمدينة ترتادها فتيات قاصرات بين الفينة والأخرى.

وحجزت مصالح الأمن معدات إلكترونية وأقراصا مدمجة وسط استنفار أمني غير مسبوق أحاط بكل مداخل الحي، فيما أبرزت مصادر من عين المكان أن السكان تجمهروا بكثافة قبل أن تعمد قوات الأمن إلى تفريقهم بطريقة سلمية.

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر موثوقة أن المصالح الأمنية راقبت المواطن الأمريكي وتحركاته بالمدينة بعدما توصلت بشكاية من طرف أحد الفقهاء، الذي كان يشك بأن الشقة التي يسكن بجوارها تشهد أمورا غير أخلاقية. قبل أن يتبين أن المواطن الأمريكي كان يتخذها لممارسة نشاطات وصفت بالتبشيرية.

يومية الناس بدورها تطرقت للحادث في عددها لنهار اليوم وكتبت أنه بمجرد الحصول على إذن من النيابة العامة، اقتحمت مصالح الأمن المنزل وأوقفت المعني بالأمر متلبسا بنشر الديانة المسيحية. كما تم حجز أدوات وكتب لها علاقة بالتبشير، وأحالتها على المصالح الأ منية المختصة من أجل تعميق البحث.

وينتظر أن يحال المواطن الأمريكي والقاصرات الأربع على وكيل الملك بتهمة زعزعة عقيدة مسلم وتحريض قاصرات على التخلي عن ديانتهن، مع مواصلة البحث من أجل معرفة ما غذا كان الأمر يتعلق بشبكة لها خيوط في مدن مغربية أخرى هدفها غرس الفكر التبشيري لدى المسلمين، خاصة في صفوف الفتيات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال