القائمة

أخبار

جمعية تتحدث عن 1400 حالة إجهاض يوميا في المغرب

تستعد إحدى الجمعيات الوطنية لتقديم أرقام مفزعة عن حالات الإجهاض في المغرب، حيث تتحدث هذه الأرقام بحسب  يوية أخبار اليوم عن حوالي 1400 حالة إجهاض يوميا في المملكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات المصدر فبعدما تحدثت تقارير سابقة عن ما بين 500 و 600 حالة يوميا، فقد سجل تقرير الجمعية الوطنية لمحاربة الإجهاض أن الحالات المسجلة تضاعفت في السنوات الأخيرة بشكل مهول".

وجاء في التقرير، أن الجمعية تتوفر على لوائح أطباء معروفين بالإجهاض السري، وضمنهم أسماء مغمورة وأخرى معروفة في عالم الطب، وأضاف التقرير أنه بعد جمع المعطيات والتحقيقات التي قامت بها الجمعية، سنكشف قريبا عن لوائح الأطباء الذين صاروا يحترفون الإجهاض السري.

وأضافت أخبار اليوم أن التقرير لفت إلى أن وسائل الإجهاض التقليدية تراجعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعدما صار هناك أطباء يحترفون إجراءه، مشيرا إلى أن العملية التي تجري في العيادات والمصحات تكلف ما بين 1500 و 3000 درهم، كما تلجأ العديد من الفتيات والنساء إلى الإجهاض كطريقة سهلة للتخلص من أجنة أحيانا يكون نموها قد اكتمل.

وحسب اليومية فقد أطباء وأساتذة جامعيون ناقوس الخطر محذرين من تحول بعض العيادات الطبية في مختلف ربوع المملكة إلى مجازر للإجهاض السري، ضحاياها قاصرات وشابات جامعيات.

مبالغة خطيرة
الكاتب : Eagle99free
التاريخ : في 21 فبراير 2014 على 23h07
.المغرب الدي تفيد الاحصائيات الاممية الرسمية لعام 2011 ان المعدل للولادات اليومية هو 1700 حالة ...لا يمكن ان تكون فيه ارقام الاجهاض بالعدد المدكور...اي 1400 حالة ...يعني قفزنا من 600 عام 2010 الى 1000 (حسب تقدير جمعية اخرى) عام 2012 الى...1400 الان...
اقترح بان يطلب الوكيل العام لصاحب الجلالة اثباتات لهدا الرقم و تحديد المراجع و المناهل او الجهة التي قامت بالتحقيق...و كيف تم دلك...لان الموضوع لابد و ان ياخد المجرى القانوني اللازم...
والا نترك البلاد لمن هب و دب يدعي ارقام و احصائيات بالخطورة من مكان دون تدوين للمراجع و التحقيقات ...مادام الامر يتعلق بمس خطير بالنظام العام.
او نقف على حقيقة الامر و البينة و نعاقب الجهات المسؤولة مادام الاجهاض ممنوع و محرم في 99 في المائة من الحالات (تهمة القتل المتعمد ابتداء من الاسبوع الرابع من الحمل)