القائمة

أخبار

الصديقي: قطر ترغب في عمالة مغربية مؤهلة

قال عبدالسلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، في حوار خص به جريدة العرب القطرية، إن العلاقات المغربية القطرية تعرف دينامية جديدة، وأن زيارته لقطر تأتي تلبية لدعوة من صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية وفي إطار تدعيم العلاقات المغربية القطرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال المسؤول المغربي "جئت مع وفد يضم الكاتب العام لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ومسؤول من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، واتفقنا مع إخواننا القطريين على تدعيم وتوسيع تواجد الكفاءات والعمالة المغربية بقطر".

وزاد "هناك رغبة أكيدة لدى إخواننا القطريين في استقبال عمالة مغربية مؤهلة ودرسنا في لقاء مع المسؤولين القطريين الآليات التي ينبغي اتباعها لتحقيق هذا الأمر من خلال عمل لجنة تقنية على هذا الأمر".

وأضاف الوزير المغربي أنه تم في الاجتماعات تحديد القطاعات الحكومية التي يمكن أن تستقطب منها العمالة من قبيل قطاعات القضاء والتعليم والتدريب الرياضي والأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأشار كذلك إلى مجالات أخرى لاستقطاب العمالة المغربية في القطاع الخاص، قائلا "سنوفد قريباً ممثل قار للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل يقيم بالدوحة وسعدنا بأن معالي الوزير سعادة الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي وضع رهن إشارة هذا الممثل مكتباً بمقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ليقوم باتصالات مباشرة مع المقاولين"، مضيفاً هذا أمر اتفقنا عليه وهو قيد التنفيذ وسيصل المعني بهذا التمثيل قريباً.

عبر الوزير المغربي عن تفاؤله بزيارته لقطر وقال "سنتمكن من خلال هذه الزيارة على الأقل من مضاعفة عدد الأطر والعمالة المغربية في هذا البلد الشقيق"، مؤكداً وجود الرغبة والإرادة السياسية القوية المشتركة بين البلدين للتعاون، والعمل جارٍ لأجرأة هذه الإرادة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال