القائمة

أخبار

لاعب مغربي يتسبب في انتقادات لاذعة لأفضل حكم في إيطاليا

وجهت وسائل العلام الإيطالية انتقادات لاذعة، للحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريزولي، بعدما لم يحتسب ضربة جزاء بدت واضحة لفريق تورينو خلال المباراة التي جمعته يوم أمس أمام يوفنتوس برسم منافسات البطولة الإيطالية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتعرض لاعب فريق تورينو الدولي المغربي عمر القادوري لعرقلة واضحة من نجم يوفنتوس أندريا بيرلو في اللحظات الأخيرة من المباراة داخل منطقة العمليات، لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء، أجمعت معظم الصحف الإيطالية على أنها مستحقة.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن الحكم ريزولي الذي أسندت إليه إدارة المباراة النهائية لدوري الأبطال في نسخته الماضية بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، كان ظالما بحق تورينو بتجاهله احتساب ركلة الجزاء، مؤكدة أنه حرم النادي من إمكانية دخول التاريخ في حال ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التعادل، على اعتبار أنه لم يسجل ولو هدف واحد في شباك "السيدة العجوز" منذ 12 عاماً.

بدوره هاجم مدرب تورينو حكم المباراة الذي يعد أفضل حكم في إيطاليا وقال "كان بإمكاننا أن نتعادل بركلة الجزاء التي لم تُحتسب للقادوري ولم يكن أحد ليشتكي، في الديربيات أمام يوفنتوس دوماً ما تكون القرارات ضدنا، وأشعر بخيبة الأمل عندما أتذكرها".

وبفضل الخطأ التحكيمي حسم حامل اللقب ومتصدر الترتيب نادي يوفنتوس ديربي المدينة بهدف نظيف على ملعب اليوفي أرينا ضمن الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم . وسجل الهدف في حدود الدقيقة 30 عن طريق المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي خدع المدافعين وسدد الكرة في الجهة اليمنى للحارس الذي لم يتمكن من صدها.

وبهذا الفوز رفع فريق يوفنتوس رصيده إلى النقطة 66 في صدارة الكالتشيو بفارق 9 نقاط عن روما الثاني، فيما تجمد رصيد نادي تورينو عند النقطة 36 في المركز الثامن.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال