القائمة

أخبار

سابقة: حزب العدالة والتنمية يستقبل وفدا من إخوان مصر ويرفض "الانقلاب العسكري"

رغم إعلان الحكومة المصرية الجديدة جماعة الإخوان المسلمين بمصر جماعة إرهابية، ورغم أن المغرب تربطه علاقات واتصالات مع الحكومة المصرية الحالية التي تولت مقاليد الحكم بعد إزاحة الرئيس المصري السابق ممحمد مرسي، فقد استقبل حزب العدالة والتنمية وفدا عن جماعة الإخوان المسلمين، وعبر عن رفضه "للانقلاب العسكري" في مصر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية، أن قسم العلاقات الدولية للحزب استقبل ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين بمصر وحزب الحرية والعدالة المصري، وذلك على هامش مشاركتهم في المعرض الدولي للكتاب بالبيضاء، حيث كان اللقاء بحسب ذات المصدر فرصة للتعرف على جديد الأوضاع في القطر المصري الشقيق وعن السبل المتاحة لحل الأزمة المعدة التي وصلت إليها الحالة المصرية .

وحسب نفس المصدر فقد ذكر عصام شلبي، المتحدث السياسي باسم حزب الحرية والعدالة، بدور المخابرات الحربية في ثورة 25 يناير التي أطاحت فقط بمبارك بينما أبقت على الاستبداد العسكري.

وأضاف موقع البيجيدي أن شلبي شرح "تداعيات الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش تحت قيادة قائده عبد الفتاح السيسي، وعن التنكيل والأوضاع اللإنسانية التي تعيشها المحافظات المصرية بسبب التجاوزات الأمنية الخطيرة غير مسبوقة للجيش المصري تجاه معارضي الانقلاب".

ومن جهته يضيف نفس المصدر، أكد رضى بن خلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، الموقف الرافض للانقلاب العسكري الذي أدخل البلاد إلى حالة من اللا استقرار.

كما تطرق رضى بن خلدون إلى "الحلول الممكنة لتجاوز الأزمة، داعيا الأطراف إلى تبني سياسة الحوار ونبذ سياسة الخيار الأمني الذي يخلف مجموعة من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي من شأنها أن تدخل البلاد في نفق مظلم لا مخرج منه وبالتالي المنطقة بأكملها، باعتبار مصر هي مركز الشرق في مستقبل من الصراعات التي لا نهاية لها، مؤكدا استعداد الحزب للقيام بأي دور يمكن من تسريع وتيرة حل الأزمة الحالية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال