القائمة

أخبار

الكاف يقرر إقصاء المنتخبات والأندية التي تقرصن تلفزيونات بلدانها المباريات

قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في اجتماعه الأخير، إدخال تعديل جديد على لوائحه المنظمة للمنافسات الكروية التي يشرف على إقامتها، من أجل وضع حد نهائي لقرصنة المباريات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان له يوم الإثنين الماضي، أن المادة الجديدة تنص على إقصاء المنتخب أو الفريق، الذي يثبت أن سلطات بلاده سمحت بقرصنة حقوق بث مباراة له من تلك المنافسة التي يشارك فيها، فضلا عن عدم السماح له بالمشاركة في الطبعة الموالية من نفس المنافسة.

وجاءت في المادة التي أقرت "الاتحادات الوطنية ملزمة باحترام الاتفاقيات التي أبرمتها الكاف مع شركائها فيما يخص حقوق البث التلفزيوني والتسويق. وفي حالة عدم احترام الاتحادات الوطنية لاتفاقيات الكاف أو القيام بقرصنة البث تلفزيوني، فان المنتخب المعني سيقصى من المنافسة التي يشارك فيها. كما يحرم من المشاركة في الطبعة الموالية من نفس المنافسة".

وأقرت هذه التعديلات بغرض وضع حد نهائي لقرصنة حقوق البث، لاسيما وأن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم له التزامات تجارية مع شركائه من خلال بيعه حقوق البث التلفزيوني للمنافسات التي ينظمها إلى وكالات عالمية مختصة، بمبالغ تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

يشار إلى أن التلفزيون الجزائري سبق له خلال شهر أكتوبر الماضي أن قام بقرصنة المواجهة التي جمعت بين المنتخب الجزائري والمنتخب البوركينابي لحساب ذهاب المواجهة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال البرازيل، ثم قيام بعض القنوات المصرية بنفس التصرف بمناسبة لقاء غانا ومصر ضمن نفس المنافسة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال