القائمة

أخبار

مغربي يتبرع ب10 ملايين دولار ويقابل الرئيس الأمريكي أوباما

تمكن شاب مغربي مقيم في بلجيكا يدعى بشير بومعزة، من جمع 10 مليون دولار في حملة للتبرع  للمنظمة العالمية "أنقذوا الأطفال" "Save the Childeren"، بعدما استغل شهرته في ألعاب الكومبيوتر لدفع العديد من الأشخاص إلى التبرع.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تبرعه ب10 ملايين دولار جعل الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوجه له استدعاء شخصيا للبيت الابيض. وحطم هذا الشاب المغربي 8 أرقام قياسية حيث كان أول من وصل إلى المستوى 70 و80 في لعبة World of Warcrafts. ما جعل متابعيه يطلقون عليه اسم أفضل الكيمرز في العالم وأطلقت عليه الصحافة الأميركية ليوناردو دي كابريو الألعاب الاليكترونية.

يقول بشير "يمكن مقارنتي بلاعب كرة قدم يجيد مداعبة الكرة وشهرتي تعود للانتصارات التي أحققها في العاب الكومبيوتر".

لا ينفي بشير انه جعل من هوايته مهنة. فشهرته جلبت له الكثير من المعلنين الذين آمنو بموهبته. "أربح الكثير ولكن أفرض على المعلنين الذين يريدون التعاقد معي بالتبرع للعمل الخيري".

سوق ألعاب الكومبيوتر أصبح صناعة تتجاوز مداخيلها السينما والموسيقى وتشهد انتاجا غير مسبوق. يقول بشير " المعلنون يعرفون أنني متابع ب12 مليون شخص، فحتى الملابس التي أرتدي تأتيني منهم وأربح عن طريق أفلامي على اليوتوب".

يشرح بشير كيف جمع 10 مليون دولار حيث يحصل على ألفي دولار عن كل ساعة لعب وأعلى مبلغ حصل عليه مرة واحدة هو مبلغ 160 ألف دولار مقابل أن يحلق شعره. وفي جوابه عن سؤال للتلفزة البلجيكية لماذا اختار التبرع بهذا المبلغ بدل الاحتفاظ به، قال إنه اطلع على عمل المؤسسة الخيرية "أنقذوا الاطفال" وكيف أن مبلغ 10 دولار يمكن أن يغير حياة طفل بإفريقيا. وقد استطاعت المنظمة مساعدة مليون طفل السنة الماضية. وعبر البشير ان حملته لجمع التبرعات لن تتوقف وسيستمر مادام ناشطا في الألعاب الاليكترونية. لهذا أطلق في 2013 حملته على اليوتوب تحت عنوان "العب للعمل الخيري".

عن موقع هنا صوتك بتصرف

Bachir Boumaaza
الكاتب : Wldlbladi
التاريخ : في 01 مارس 2014 على 15h53
Dans ses reportages il dit qu'il est Belge et pas Marocain