القائمة

أخبار

دراسة علمية: المولى إسماعيل أب لألف طفل شريطة أن يكون مارس الجنس يوميا طوال 32 سنة

تتحدث بعض الكتب التي تؤرخ لفترة حكم السلطان العلوي المولى إسماعيل للمغرب (1672 و1727) ، عن كثرة علاقاته الجنسية، مما جعله أبا لحوالي 1000 طفل، وأثبتت دراسة علمية حديثة أن هذا الأمر ممكن شريطة أن يكون قد مارس الجنس قرابة 11680 يوما، خلال فترة حكمه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتتحدث بعض كتب التاريخ السلطاني عن أن السلطان المولى اسماعيل كان أبا لعدد ضخم من الأولاد قدره بعضهم بخمسمائة من الذكور وبأمثالهم من البنات، كانوا لكثرة عددهم وتعدد أمهاتهم مسجلين في دفتر سلطاني خاص، في حين أفرد لهم المولى إسماعيل ما يقارب 105 من الدور بسجلماسة، وكان يبعث إليهم من يفرق عليهم العطية وكان يهب لهم نخلا وأرضا للفلاحة والزراعة وعبيدا مماليك لخدمتهم وحرث أرضهم، كما كان لكل واحد من أولاده مرتبة عند أبيه السلطان يحددها هذا الأخير بأصله ومنزلة أمه عنده. وتتحدث موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أن المولى اسماعيل أنجب 888 طفلاً، فيما أفاد الدبلوماسي الفرنسي دومينيك بوسنو الذي كان يتردد على المغرب في ذلك الوقت أنه أنجب 1171 طفلاً من 4 زوجات و500 جارية بحلول العام 1704 حين كان قد بلغ الـ57 من العمر ومضى على حكمه 32 سنة.

وقد ظل هذا الرقم مثار شك، غير أن باحثين من جامعة فيينا قرروا إجراء محاكاة عبر الحاسوب لتبيان كم مرة تعين على المولى اسماعيل أن يمارس الجنس لينجب 1171 طفلاً في 32 سنة.

ونقل موقع "لايف سيانس" عن الباحثة إليزابيث أوبيرزوشير قولها "كنّا متحفظين قدر الإمكان في حساباتنا وعلى الرغم من ذلك، تمكّن اسماعيل من تحقيق الرقم".

واستند الباحثون في برامج المحاكاة إلى عدة نماذج، في واحد منها اعتبروا فيها الدورة الشهرية لدى النساء غير متزامة وفي أخرى اعتبروها متزامنة بالإضافة إلى جودة السائل المنوي مع تقدم اسماعيل في السنّ.

وبحسب برامج المحاكاة تعين على اسماعيل ممارسة الجنس بمعدل 0.83 و1.43 مرة في اليوم كي ينجب 1171 طفلاً في 32 سنة، كما أنه لم يحتج إلى 4 زوجات و500 جارية ليسجل هذا الرقم، بل يكفيه ما بين 65 و110 نساء.

وعلى الرغم أن كافة النماذج المعتمدة أظهرت أن بإمكان اسماعيل أن ينجب هذا العدد من الأولاد، إلا أنها كانت مختلفة في ما بينها، حيث يتعين معرفة النساء اللواتي يتم الحديث عنهن وفي أي مرحلة عمرية وجنسية كنّ.

جدير بالذكر أن المولى إسماعيل يعد أكثر الملوك جلوسا على العرش في تاريخ المغرب، كما أن المدة التي استوفاها في الحكم لم يستوفها أحد من خلفاء وملوك الدول الاسلامية سوى الخليفة المنتصر العبيدي بمصر.

دراسة مغربية؟؟؟
الكاتب : LE ЯOI
التاريخ : في 27 فبراير 2014 على 15h13
لا أصدق أكاذيب التاريخ
وكم من سنوات تأخرنا بفضل السلطان ؟
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 27 فبراير 2014 على 15h02
في الوقت الذي كانت فيه أوروبا تجوب البحار والقارات وتكتشف العالم بأسره وتتقدم علميا وتقنيا (تطوير النقل البحري مثلا) كان سلطاننا ينجب ويديرالشؤون العائلية.
حساب علمي : كم من يوم كانت كل واحدة من زوجاته وعبداته تنتظر بين العلاقة الزوجية أو الجنسية والتي تليها ؟
إن كان السلطان "عادلا" ككل المسلمين بين النساء وكان له ألف وواحدة فكل واحدة منهن لا تجانسه إلا ليلة من بين 1001 ليلة.
يا سلام على بلاد الأحلام والأوهام والظلم البراح لنصف البشرية : النساء. وهناك من لا زال يتساءل من أين ورثنا ظلمنا المتفشي بيننا ؟