القائمة

أخبار

الجزائر تبرم صفقة ضخمة مع روسيا لتزويدها بمروحيات "صياد الليل" الهجومية

اقتنت الجزائر 48 مروحية هجومية معظمها من طراز "صياد الليل" الحديثة، في صفقة ضخمة بقيمة مالية تقدر بـ 2.7 مليار دولار، حسب ما ذكرت إذاعة "صوت روسيا".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كشفت نفس المصدر عن شروع الشركة الروسية المختصة في الصناعات المدفعية "مروحيات روسيا" التابعة لمجمع "أوبورون بروم" يوم الجمعة الماضي في تنفيذ أكبر عقد لتسليم الجزائر 48 مروحية هجومية معظمها من طراز "صياد الليل" الحديثة، في صفقة ضخمة بقيمة مالية تقدر بـ 2.7 مليار دولار.

وأكد المتحدث باسم شركة "مروحيات روسيا" بدء الشركة تنفيذ أكبر عقد لتوريد مروحيات للقوات الجوية الجزائرية ، ست ( 6 ) منها من طراز " مي-26ت2 " و 42 مروحية هجومية حديثة من طراز "مي 28 ن" الملقبة بـ"صياد الليل" بالإضافة إلى تطوير 39 مروحية نقل هجومية لدى القوات الجوية الجزائرية.

وتتفوق المروحية الهجومية الحديثة الصنع "مي 28 ن" الملقبة بـ " صياد الليل " حسب ما نقله موقع "أنباء روسيا" عن خبراء عسكريون بكونها تتوفر خلافا لغيرها من الطائرات المروحية من النوع بنفسه ، بما فيها طائرات "مي 24 ومي 35" التي تملكها جيوش ما يزيد عن 20 دولة ، على مدفع عيار 30 ملم وصواريخ موجهة وغير موجهة من نوع "جو - أرض" و"جو - جو" وصواريخ مضادة للدبابات والطائرات.

ونقلت الإذاعة عن الخبراء العسكريين قدرة المروحيات التي تحمل اسم" صياد الليل "، مواصلة العمل حتى في حالة تعطل أحد محركيها ، إلى جانب أنها مجهزة بدروع فولاذية تستطيع مقاومة قذائف من عيار 23 ملم، بينما تستطيع المروحة الرئيسية مقاومة قذائف من عيار 30 ملم مع تأمين عال لخزان الوقود يجعله محصنا ضد الانفجار أو احتراق الوقود.

الحقيقة الضائعة !!
الكاتب : Eagle99free
التاريخ : في 05 مارس 2014 على 11h49
هناك شيئا مهما تغفله دراسات الاستراتيجية العسكرية...ولا يفقهه الا القليل من الخبراء...
امتلاك اكبر و اخطر انواع الاسلحة لا يعني التفوق العسكري...!!
ما يجب ان نفهمه هو ان التوازنات في القوى العسكرية الاقليمية او حتى الخاصة بالبلدان ايضا متعلقة بنوعية التحالفات و الشراكات الاستراتيجية المعلنة و "الغير المعلنة" ...مما يجعل اخبار الصفقات (مهما تبدو نوعية) مجرد اعلانات تجارية و دليل على سياسة الانفاق خصوصا بالنسبة لشعوب تتخبط في مشاكل بنيات تحتة "مخجلة"...
و كل البلدان التي يحكمها العسكر تميل الى الانفاق العسكري المهول...بحجة الاستعداد لحرب محتملة...مع العدو اللدود...الدي دائما ما يكون "الجار الشقيق" او "الاخ اللدود"...
الله يعفو على امة العرب من الجهل النوعي و الحسابات "الطبولية" التى تصم اكثر مما تعني...و اكبر دليل على ما سبق هو ان اكثر الدول انفاقا بين عرب البترول ...لا تحجرك سلاحها الا بشراكة مع قوى اجنبية و في اطار التحالفات...و كثيرا ما تكون اساحتها "النوعية" فريسة للصدئ او مصدر نهب من البائع في اطر العناية و الاصلاح او...التطوير...