القائمة

أخبار

لالة سلمى أكثر النساء إلهاما في العالم العربي بحسب استطلاع تقوم به إذاعة أمريكية

تقيم إذاعة سوا التابعة لمكتب الإذاعات الدولية الأمريكية، بمناسبة عيد المرأة الذي يوافق 8 مارس، استطلاعا حول المرأة التي تلهم العرب من بين 10 نساء، وتحتل الأميرة لالة سلمي المركز الأول بفارق كبير عن الأخريات إلى غاية كتابة هذا المقال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتحتل الأميرة لالة سلمى المركز الأول بين النساء اللاتي تم اختيارهم من قبل إذاعة سوا، بقرابة 40 في المائة من الأصوات، تلتها الناشطة الصحراوية أميناتو حيدر بقرابة 13 في المائة، وجاءت ثالثة المغنية دنيا باطما، ب 10,53 في المائة من إجمالي الأصوات.

وذكرت إذاعة سوا في استطلاعها أن المجتمع العربي لا يعتبر بيئة يسهل فيها على النساء أن يفرضن أنفسهن ويكون لهن صوت مسموع ومشاركة قوية، لكن ذلك لم يمنع ظهور نساء تحدين الواقع، وأثرن فيه، وكن مصدر إلهام في بلدانهن والعالم أجمع.

وكتب موقع الإذاعة معرفا بالأميرة لالة سلمى " ولدت الأميرة للا سلمى لأسرة مغربية من الطبقة المتوسطة. تلقت تعليمها في المدارس الحكومية، وكانت الأولى على دفعتها من خريجي المهندسين في علوم الكمبيوتر".

وأضاف نفس الموقع أنها كانت أول زوجة لملك مغربي تظهر للعلن، إذ لم يكن يسمح لزوجات الملوك بالظهور. منحت المهندسة سلمى بناني لقب الأميرة، واهتمت بعدد من القضايا الاجتماعية وأهمها محاربة سرطان الثدي الذي تسبب في وفاة والدتها وهي طفلة، واعتبرتها مجلة جون أفريك الناطقة بالفرنسية خير سفير للنظام الملكي في الخارج، كما تألقت في عدد من المناسبات الدولية، وحصلت على تصويت الجماهير في استطلاعات مجلات دولية على لقب "الأميرة الأكثر أناقة".

ingratitude mediatique
الكاتب : Slimanof
التاريخ : في 07 مارس 2014 على 12h14
Il ne faut pas oublier que cette radio qui a eu beaucoup de privilèges de la part du Maroc s'est permis de mettre sur le meme piedestal une renegate Aminatou Haidar ( qu'elle designe de militante sahraoui et non de marocaine) avec la princesse Lalla Salma.
D'ailleurs le score est quasiment identique , ce qui suppose que les ennemis du Maroc au sein de cette radio fausse tout.La renegate à 41 % des voix alors que la reine de Jordanie n'obtient que 2,66 %.De qui se moque t'on ?
Il faut denoncer cette mascarade !!
Dernière modification le 07/03/2014 12:22