القائمة

أخبار

وجدة: محهولون ينزلون العلم المغربي ويرفعون راية "لا إله إلا الله والله أكبر"

قام مجهولون يوم أمس الخميس بمدينة وجدة، بإنزال العلم الوطني من فوق بناية باب سيدي عبد الوهاب التاريخي، القلب التجاري النابض لمدينة وجدة حيث تتمركز الأسواق والمرافق التجارية الكبرى، واستبداله براية حمراء كتبت عليها عبارة " لا إله إلا الله والله أكبر".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتشير أصابع الاتهام حسب جريدة الناس في عددها لنهاية الأسبوع إلى إلى فرضية جماعة متطرفة ، كما خلق هذا الحدث غير المسبوق استنفارا أمنيا وسط الأجهزة الأمنية التي التأمت في اجتماعات ماراتونية لفك هذا اللغز الذي يتزامن مع تفكيك مصالح الأمن لخلايا إرهابية تجند الشباب المغاربة من أجل القتال في سوريا.

وحسب نفس المصدر فقد تمت عملية إنزال العلم الوطني تمت غفلة من الحراس الليليين الذين كانوا يتولون مهمة حراسة المحلات المتوجدة داخل وخارج الاسوار التاريخية المحيطة بالمدينة القديمة، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الموالين فوجئ تجار هذه المنطقة حينما اتجهت أنظارهم إلى أعلى البوابة بوجود قطعة ثوب حمراء تحمل عبارات دينية وضعت مكان العلم الوطني، الأمر الذي دفعهم إلى إخبار السلطات المحلية بالموضوع.

شهدت الساحة المذكورة فور انتشار الخبر، إنزالا مكثفا لمختلف الأجهزة الأمنية التي كانت مرفوقة بمصلحة الشرطة العلمية التي قامت بعملية مسح للمكان لتقفي آثار الجناة، وخصوصا أن الأمر يتعلق بالمس بالعلم الوطني، وكخطوة أولى تمت إزالة هذه الراية وإعادة العلم الوطني إلى مكانه أمام أعين جمع غفير من المواطنين الذين تابعوا العملية عن كثب.

مهم
الكاتب : laptop
التاريخ : في 08 مارس 2014 على 15h10
مدارس التكوين وعقلية الجهاز الأمني مازالت متأخرة ، كان من المرجح وضع العلم المغربي إلى جانب راية لاإله إلا الله ، لكان الأمر أفضل دون إحداث فتنة وخصوصا الأمر يتعلق بسوق شعبي و ليس بمؤسسة حكومية؛ ليس كل من أحب "لا اله الا الله محمد رسول الله" فهو إرهابي،بل العكس، فهو مواطن صالح وتقي يحب الخير لناس و يحب وطنه .