القائمة

أخبار

الجزائر تخفض مستوى مشاركتها في اجتماع عربي يقام بمراكش

يشارك وزير الاتصال الجزائري عبد القادر مساهل بدل وزير الداخلية الطيب بلعيز، في الاجتماع الذي عقده مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم بمدينة مراكش، وأرجعت جريدة "الشروق" الجزائرية الأمر إلى قرار جزائري في وقت سابق بتخفيض مستوى مشاركتها في مناسبات رسمية تنظم في المغرب إلى أدنى مستوى.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الجريدة الجزائرية أن قرار الجزائر القاضي تخفيض مستوى مشاركتها في مناسبات رسمية تنظم في المغرب إلى أدنى مستوى، جاء ردا على حادثة إنزال العلم من فوق مبنى القنصلية المغربية في الدار البيضاء.

ودعا وزير الاتصال الجزائري، عبد القادر المساهل، حسب ما نقلت وكالة الأناضول وزراء الداخلية العرب إلى الحظر التام لدفع الفدية لمختطفي الرهائن وتجريم هذه الممارسة.

وقال المسؤول الجزائريإنه ينوب عن وزير الداخلية الطيب بلعيز، مشيرا إلى أن غيابه عن هذا الاجتماع يعود إلى انشغاله بالتحضير للانتخابات الرئاسية الجزائرية المزمع تنظيمها في أبريل المقبل.

وقال المساهل إنه "لا بد من التركيز في تعاوننا على تجفيف مصادر تمويل الإرهاب والشبكات المرتبطة به مهما كانت طبيعتها بتعزيز وتطوير الآليات المتاحة، ومن خلال ذلك الحظر التام لدفع الفدية لمختطفي الرهائن وتجريم هذه الممارسة".

وأعرب وزير الاتصال الجزائري عن دعمه لقرار مجلس وزراء العدل العرب، في آخر اجتماع له، بتشكيل لجنة مشتركة من خبراء مجلسي العدل والداخية العرب لبحث مسألة تجريم الفدية"، مشيدًا في الوقت نفسه بـ "قرار مجلس الأمن رقم 2133 بتريخ 27 يناير 2014، والذي أدان ومنع دفع الفدية للمجموعات الإرهابية لتحرير الرهائن".

ونبّه الوزير الجزائري أيضًا إلى وجوب مكافحة الاتجار في المخدرات على اعتبار أنها أصبحت "تموّل الإرهاب وتنخر مجتمعاتنا وتهدد صحة شبابنا"، على حد قوله.

وزير بوزير
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 13 مارس 2014 على 01h19
ان الجزائر في فترة اختلطت فيها الاوراق ووزير الداخلية ونشغل بالامتخابات
اما قضية الغلم فما هي الا غطاء لاشغال الاخرين عن الوضعية الداخلية
متى يخرج المغرب عن اللعبة السياسية الجزائرية وايهام الجزائريين ان لهمم مشكل مع المغرب ينسيهم مشاكلهم ويعزز بعض الطروحات لصالح منتخب ما