القائمة

أخبار

وجدة: إدانة مستبدل العلم الوطني بعلم آخر بسنة سجنا

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة وجدة يوم أمس الأربعاء بالسجن سنة نافذة وغرامة مالية قدرها عشرة ألاف درهم في حق "عمر المجذوب"، الذي قام بإنزال العلم الوطني واستبداله بعلم آخر كتبت عليه عبارة "لا إله إلا الله".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وبحسب موقع "كود" فإنه لم يعرف لحد الساعة الاسباب والدوافع التي جعلت الشخص المدان يقدم على إنزال العلم الوطني وإستبداله بعلم آخر، حيث ضرب تكتم شديد على القضية من طرف الشرطة القضائية والمصادر القضائية على القضية وتمت فيها المحاكمة في وقت قياسي، بحسب نفس المصدر.

وسبق للمتهم الذي تمت إدانته أن قام يوم الخميس الماضي بمدينة وجدة، بإنزال العلم الوطني من فوق بناية تقع بباب سيدي عبد الوهاب التاريخي، القلب التجاري النابض لمدينة وجدة حيث تتمركز الأسواق والمرافق التجارية الكبرى، واستبداله براية حمراء كتبت عليها عبارة " لا إله إلا الله".

وتمت عملية إنزال العلم الوطني حسب ما ذكرت جريدة "الناس" في حينه، في غفلة من الحراس الليليين الذين كانوا يتولون مهمة حراسة المحلات المتوجدة داخل وخارج الاسوار التاريخية المحيطة بالمدينة القديمة، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الموالين فوجئ تجار هذه المنطقة حينما اتجهت أنظارهم إلى أعلى البوابة بوجود قطعة ثوب حمراء تحمل عبارات دينية وضعت مكان العلم الوطني، الأمر الذي دفعهم إلى إخبار السلطات المحلية بالموضوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال