القائمة

أخبار

أكثر من 100 مصاب في أعمال عنف طائفي بالجزائر

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن أكثر من 100 شخص أصيبوا بجروح متفاوتة منذ الأربعاء بعد تجدد أعمال العنف القبلية بين العرب "المالكيين" والأمازيغ "بني ميزاب"، في عدة أحياء بمدينة غرداية الواقعة جنوب الجزائر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت مواقع إخبارية جزائرية أنه تم حرق خمسة محال تجارية وخمسة مساكن جراء أحداث العنف التي لا تزال متواصلة بحيي مليكة وحاج مسعود، بمدينة غرداية.

وذكرت صحيفة الوطن الجزائرية في موقعها الإلكتروني 15 عنصراً من الشرطة أصيبوا بجراح، وتم نقلهم إلى مستشفى الدكتور تيريشين، لافتةً إلى ضراوة المواجهات.

من جانبها ذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر طبي أن مالا يقل عن "15 شخصاً أصيبوا بجروح متفاوتة في مواجهات مدينة غرداية ، بينهم 6 من عناصر الشرطة أصيبوا جراء رشقهم بالحجارة".

كما أسفرت المواجهات التي بدأت، الليلة الماضية وانتهت حتى ساعة متأخرة من فجر اليوم الخميس، في 3 من أحياء من غرداية، عن تعرض 6 محلات تجارية ومنازل للحرق، بحسب شهود عيان.

وتشهد مدنية غرداية، التي يقيم بها مواطنون أمازيغ يعتنقون المذهب الإباضي وعرب سنة يعتنقون المذهب المالكي منذ يوم 22 ديسمبر الماضي، أعمال عنف مذهبية أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة المئات، وقد عجزت السلطات الجزائرية عن معالجة الوضع رغم وجود الآلاف من عناصر الشرطة والدرك في المدينة.

والإباضية هي إحدى المذاهب الإسلامية المنفصلة عن السنة والشيعة، نسبة إلى عبد الله بن إباض التميمي، وتنتشر في سلطنة عُمان وشمال أفريقيا.

وكالات

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال