القائمة

أخبار

حافلة من طابقين لتعليم الشباب الإعلاميات بمدن المغرب

شهدت مدينة الدار البيضاء مؤخرا انطلاق قافلة "أجي"، في اتجاه مدينة الصويرة، حيث تريد القافلة دعم ولوج الفئات الشابة إلى الميدان المعلوماتي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتعتبر قافلة "أجي" المبادرة الأولى من نوعها في المغرب، حيث ستعمد هذه القافلة إلى تعليم الشباب المعلوميات بالاعتماد على حافلة ذات طبقتين مجهزة بـ11 حاسوبا، مزينة بألوان المشروع، كانت أولى محطاتها في الدار البيضاء وستسافر لأكثر من 4000 كلم مرورا بـ17 محطة في مدن المغرب.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريح لجريدة "الشرق الأوسط"، إنها مبادرة مهمة تسعى إلى استقطاب وتعليم الشباب في علوم الكومبيوتر مجانا، مضيفا أن المستفيدين منها شباب يعيشون على الهامش وليست لديهم القدرة على الاستفادة من التعليم الإعلامي.

وأضاف أوزين أن "الشباب المغربي لديه طموحات عالية جدا، لا تبقى حكرا على الوزارة، وإنما تتطلب إشراك المقاولات وجمعيات المجتمع المدني".

ويوجد على متن الحافلة ثلاثة من المدربين الشباب خريجي دبلوم (ديل)، أكفاء حصلوا على تجربتهم داخل دور الشباب لوزارة الشبيبة والرياضة بدعم من "اليونيسيف"، إذ سيتكلفون بالتعليم ومشاركة معرفتهم وخبراتهم مع المستفيدين الشباب، وفي كل مرحلة من المراحل، ستقف القافلة لمدة أسبوع لتعطي 35 ساعة من التعليم لفائدة أكثر من 5000 شاب، سيتعلمون ضبط أجهزة الحاسوب والاستفادة من التعلم التكنولوجي الذي يلائم احتياجاتهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال