القائمة

مختصرات

الزاكي وحميدوش يتحدثان عن تراجع المغرب في تصنيف "الفيفا"

أرجع خبيران كرويان مغربيان، اليوم الجمعة، تراجع المنتخب المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشهري إلى عدم وجود مدير فني للفريق.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بادو الزاكي المدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، لوكالة الأناضول، إن غياب مدير فني للفريق الكروي، وكذلك غياب مجلس إدارة قادر على اتخاذ القرار، هو سبب تراجع "أسود الأطلس" في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

وأضاف الزاكي أن تراجع المنتخب المغربي يعد أمرا طبيعيا، بالنسبة لفريق لا يعتمد على مدرب رسمي لما يزيد عن خمسة أشهر، وفي ظل المشاكل التي تعيشها الكرة المغربية في الآونة الأخيرة، لأن التقدم في المراكز يتطلب العمل و الاستعداد الجيد.

وتابع الزاكي قائلا "لا ننتظر أي شيء من منتخب المغرب حاليا، في ظل غياب رئيس قادر يسهر على تطوير الكرة المغربية، والمنتخب المغربي بصفة خاصة".

وقال حمادي حميدوش، المدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، والخبير الكروي، لوكالة الأناضول، إن تراجع المنتخب المغربي هو مسألة طبيعية، وذلك راجع لسياسة اتحاد كرة القدم المغربي، إذ ليس هناك مجلس إدارة قادر على اتخاذ القرار، ولا مدرب رسمي منذ مدة طويلة.

وأضاف حميدوش "إذا استمر الوضع كما هو عليه، فالمنتخب المغربي سيتراجع أكثر فأكثر نحو الوراء، مع العلم أن كأس أفريقيا للأمم لم يتبقى على إجرائها إلا عشرة أشهر، والتي يعول المغاربة على الفوز بها".

وشهد تصنيف "الفيفا" أمس الخميس، تراجع المغرب ثلاثة مراكز ليحتل المركز الـ 17 أفريقيا والـ 77 عالميا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال