القائمة

أخبار

لأول مرة: مساعدات مغربية تتجه لمخيمات تندوف

أفاد بلاغ صادر عن منتدى دعم مؤيدي الحكم الداتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا ب"فورساتين" قبل يومين، أن مساعدات مغربية سترسل إلى مخيمات تندوف لأول مرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكر البلاغ أن عائلات صحراوية بالأقاليم الجنوبية تنتمي إلى عدة قبائل منها الركيبات السواعد والركيبات اولاد الشيخ قررت إرسال مساعدات غدائية الى مخيمات تندوف .

وأكد المنتدى أن هدا القرار جاء بعد سلسلة من الاجتماعات لتدارس الوضع الكارثي الذي يعيشه أبنائها من محاصرة وتضييق وصل حد منع تزويد المعتصمين أمام مفوضية اللاجئين بحاجياتهم من الطعام والشراب، فضلا عن قرارها غير المسبوق في حق عائلاتهم ومن يتعاطف معهم حيث ضمتهم للائحة سوداء تقرر حرمانها من الحصول على المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية لكل الصحراويين بالمخيمات دون تمييز.

وأضاف المنتدى أن جبهة البوليساريو تحاول استغلال تلك المساعدات للضغط على معارضيها من أجل الرضوخ لنظامها والتجاوب مع مقاطعة المعتصمين ضدها مهما كانت درجة القرابة بهم.

وختم البلاغ بالتأكيد على أن هده القبائل تهدف إلى فك الحصار المضروب على أقاربهم بمخيمات تندوف وعن المعتصمين الدين منعتهم سلطات الرابوني من الحصول على حاجياتهم الضرورية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال