القائمة

أخبار

بعدما تعرى في جلسة سابقة لمحاكمته، ولد الهيبول يقدم على خياطة عينيه

أقدم تاجر المخدرات الملقب بـ"ولد الهيبول" أول أمس على خياطة عينيه، تمهيدا لحضوره جلسة النطق بالأحكام في الملف الذي يتابع فيه 18 متهما، من بينهم 16 عنصرا أمنيان بتهمتي "الإرشاء والارتشاء".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكانت الجلسة بحسب جريدة المساء في عددها لنهار اليوم، قد تأخرت عن موعدها بحوالي ساعتين، مما طرح علامات استفهام كثيرة لدى هيئة الدفاع واسر المتهمين حول السر وراء ذلك، قبل أن ترشح أخبار تفيد أن " ولد الهيبول" نقل إلى المستشفى بعد أن خاط عينيه، وهو ما أكده ممثل النيابة العامة بعد أن انعقدت الجلسة وسط إنزال أمني مكثف.

ونادى رئيس غرفة الجنايات الاستئنافية، المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، 16 أمنيا متهما في هذا الملف في إطار الكلمة الأخيرة، حيث أكد هؤلاء أنهم لن يضيفوا شيئا لما سبق أن صرحوا به، قبل أن يطالب القاضي رجال الأمن المكلفين بالحراسة بإحضار " ولد الهيبول" الذي هز منظره القاعة، بعد أن اكتشاف الحاضرون أنه استعمل خيوطا سميكة، يبدو أنه انتزعها من جلباب صوفي قصير كان يرتديه.

وخاط "ولد الهيبول" عينيه بشكل جعلهما مغلقتين بالكامل ومتورمتين، بعد أن تدلت خيوط الصوف السميكة منهما، كما بدا غاجزا عن السير لوحده مما دفع عناصر الأمن إلى مساعدته في المثول أمام الهيئة، وأكد أنه لا يحتج على المحكمة بل على الاعتداءات التي يتعرض لها وعلى تلفيق التهم بمحاضر مطبوخة لعدد من أفراد عائلته، كما أنه سبق له أن تعرى في الجلسة السابقة لكشف آثار ضرب مبرح على ظهره.

ونقلت جريدة الأحداث المغربية أن محاكمة ولد الهيبول عرفت بكاء ونواح وإغماءات في صفوف ثماني عائلات من بين 16 عنصرا من أمن تمارة، الذين كانوا مرابطين ببهو المحكمة حتى حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا، موعد النطق بالحكم الاستئنافي من قبل محمد بلاز رئيس غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط.

من جانبها تناولت يومية الخبر في عددها لنهار اليوم الخبر وأكدت أن المحكمة قررت تخفيض المدة السجنية المحكوم بها من أربع سنوات إلى ثلاث، وتبرئة ثمانية من عناصر الأمن، مع إدانة الثمانية الباقين بمدد متفاوتة تميزت بخفض بعض الأحكام ورفع أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال