القائمة

أخبار  

سياسي هولندي يتحول من يميني متطرف معاد للإسلام إلى مرشح إسلامي [فيديو]

بعد أن قضى السياسي الهولندي فان دورن أربع سنوات ضمن حزب الحرية المتطرف المعادي للإسلام، وكان ممثله بلدية لاهاي، اعتنق الاسلام وأصبح يدافع عن نقيض الأفكار التي تبناها في السابق وقرر الترشح تحت راية حزب الوحدة الإسلامي في الانتخابات البلدية التي جرت يوم الأربعاء الماضي في هولندا.   

نشر
فان دورن إلى جانب أحد ائمة المساجد بهولندا
مدة القراءة: 2'

وأثار فان دورن، الكثير من الجدل، بحسب ما أورت إذاعة "هنا صوتك" الهولندية حين قرر، السنة الماضية، ترك حزب الحرية اليميني برئاسة خيرت فيلدر واعتنق الاسلام. بعدها بشهور ذهب إلى العمرة والحج بدعوة من السلطات السعودية.

وشرح دورن الأسباب التي جعلته يعتنق الدين الإسلامي بالقول " قضيت أربع سنوات ممثلا عن حزب الحرية المتطرف ببلدية لاهاي، وكان الإسلام بالنسبة لي أصل كل الشرور... لم يكن اعتناقي للإسلام وليد لحظة، بل جاء بعد دراسة الكتب الإسلامية والحديث والسيرة النبوية".

وبعد اعتناقه الدين الإسلامي قرر دورن تغيير الحزب الذي نال باسمه مقعدا في بلدية لاهاي، وفضل الترشح باسم حزب الوحدة الاسلامي. معللا قراره بالقول إن "الأحزاب التقليدية أخفقت في ترجمة مطالب الجالية الإسلامية" وإنها "تستغلهم كأصوات سرعان ما يتم تجاهلها بعد ظهور النتائج".وأضاف "حان الوقت لأبناء الجيل الثاني من مسلمي هولندا أن يبنوا مستقبلهم بأيديهم ولا يحتاجوا لأحزاب أخرى".

ووضع حزب الوحدة الاسلامي الهولندي في مدينة "لاهاي" الهولندية مسألة الفصل بين الجنسين في دروس السباحة في برنامجه الانتخابي. ونص برنامج الحزب على أن تُعفى النساء من السباحة في حال عدم شعورهن بالراحة في السباحة مع الرجال، ويذكر أن المحاسب القانوني لرئيس البلدية "ساندر ديكّر" قد ألغى السباحة المنفصلة.

كما ركز الحزب في برنامجه الانتخابي على مسألة التربية الإسلامية، ويسعى إلى أن تكون التربية الإسلامية معروفة لدى معاهد التدريب التربوي ومؤسسات رعاية الشباب، إلى جانب ذلك فإن الحزب ينشط في مجال مكافحة صالات الشيشة.

وضمت قائمة الحزب الانتخابية في بلدية لاهاي شخصين وهما عبده خولاني رئيس الحزب والعضو في بلدية لاهاي، إضافة إلى آرنود فان دورن.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال