القائمة

أخبار

يهودي من أصل مغربي يجر زوجة نتانياهو إلى القضاء

قلم إسرائيلي من أصل مغربي يدعى "ميني نفتالي" يوم الخميس الماضي برفع دعوى  قضائية ضد زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اتهمها فيها بالعنصرية ضد اليهود من أصل مغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال ميني نفتالي مدير منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية إن وزجة نتانياهو المسماة سارة غالبا ما كانت تقول "نحن اوروبيون، دمثون ، لا نأكل كثيرا كما تفعلون انتم المغاربة "مروكوييم" انت تقوم بتضخيمنا وحين يصوروننا خارج البلاد نظهر وكاننا سمينيين" وفقا لما جاء في تفاصيل العدوة القضائية المرفوعة ضدها .

واثارت تصريحات سارة نتنياهو عاصفة من الغضب في صفوف اليهود من أصول مغربية وقال احد قادة "الفهود اسود" اليهودي المغربي الأصل "رؤفن افريجيل " ليس مفاجأ ان اسمع مثل هذه التصريحات لأنني أعيش على تفوهات القبيلة البيضاء ضدنا منذ 65 عاما وعلى الأشخاص المسؤولين عن توظيف الناس في الوزارات الحكومية وخصوصا في منزل رئيس الوزراء أن يهتموا بأمنهم النفسي وليس فقط الاقتصادي ولا يمكن ان نقبل ان تكون الشتيمة والاهانة والإساءات طريقة عمل ونهج دائم".

وأضاف "الناس تتحدث بما يفيض به قلبهم فإذا قالت نحن أوروبيون وانتم مغاربة أقول لها بأنها عالقة في عصر ظلامها وهي لا زالت أسيرة المفاهيم والأفكار الخاطئة ".

ماذا تعمل هاته السيدة هناك
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 23 مارس 2014 على 12h09
اي انها في عطلة في فلسين فقط
goulha 5 ou khmiss fi 3iniha
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 23 مارس 2014 على 03h19
wayli Mini Naflatali
,goul lmaskhota khamsa ou khmis 3la 3inik
goul lkhanza rahna mgharba tanaklou ktir,
alakine rah matanaghldouch bhal lkhanazir
shkinazia
wila matiqat goul liha rah les plus belles israeliennes sont des mizrahim