القائمة

أخبار

برلماني يتهم وزراء بتلقي رشاوى للحفاظ على ارتفاع أسعار الدواء

في سابقة من نوعها، لم يتردد برلماني البيجيدي، مصطفى الإبراهيني، وتحت قبة مجلس النواب، في اتهم وزراء لم يسمهم بالإسم في "تلقي رشاوى" من لوبيات الدواء للوقوف في وجه أي تخفيض لسعر الأدوية، ليثير بذلك ضجة بين النواب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت جريدة "أخبار اليوم المغربية" في عددها لنهار اليوم أن بعض النواب طالب بفتح تحقيق في أقوالب النائب التي وصفها بالخطيرة، بينما حاول وزير الصحة، الحسين الوردين أن ينأى بنفسه عن تصريحات النائب الإسلامي، وقال إنه غير معني بتصريحات الإبراهيمي، مضيفا "كل واحد يتحمل مسؤولية تصريحاته".

هذا وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير، قد وجه عدة انتقادات إلى المسطرة التي معتمدة في وزارة الصحة، من أجل إدخال الأدوية الجديدة إلى السوق وكذا غموض طريقة تشكيل اللجان التي تعطي رأيها في هذه الأدوية، والآجال المختلفة التي تستغرقها الموافقة على هذا الدواء أو ذاك، مما يطرح علامة استفهام حول دور اللوبيات ودورها في قرارات الوزارة.

هذا وقد حدد وزير الصحة الحسين الوردي يوم 19 يونيو القادم للشروع عمليا في تخفيض سعر الأدوية بكل صيدليات المغرب، مؤكدا أن لائحة أسعار الأدوية ستنشر باللغتين العربية والفرنسية في الجريدة الرسمية حتى يطلع عليها المواطنون كما سيتم نشرها في موقع الوزارة على الأنترنيت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال