القائمة

أخبار

الشيخة موزة في المغرب وليست رهن الإقامة الجبرية

رغم ابتعادها عن الأضواء مازالت الشيخة موزة والدة  أمير قطر تثير الجدل، فبعد الحديث عن وضعها رهن الإقامة الإجبارية من قبل ولدها نتيجة اختلافها معه سياسيا، ومناصرتها لعبد الفتاح السيسي الذي أطاح بحكم الإخوان المسلمين في مصر، كذبت وسائل إعلام أخرى النبأ وأككدت أنها توجد بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكانت مواقع إلكترونية مصرية قد تحدثت في وقت سابق عن وضع الشيخة موزة تحت الإقامة الجبرية وادعت ذات المواقع أن المنظومة السياسية والاقتصادية والإعلامية القطرية أصبح يسيطر عليها مقربون من جماعة الأخوان المسلمين المصرية.

وذلك بسبب مواقفها من المشهد السياسي المصري ووقوفها إلى جانب وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي، الذي أطاح بحكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

غير أن ظهور الشيخة موزة في مدينة فاس كذب كل هذه الأقاويل، إذ ظهرت برفقة الأميرة للا سلمى، حسب ما نقلت وسائل إعلام مغربية، وهما تقومان بزيارة خاصة للمدينة العتيقة، رافقهما انتشار أمني كثيف في محيط حي البطحاء.

وتوصف الشيخة موزة من قبل البعض بأنها القائد الفعلي لدولة قطر، وبأنها هي التي ساهمت في صعود زوجها إلى السلطة، وقفت إلى جواره داعمة ومحبذة ومخططة لانقلابه على أبيه. كما يتحدث البعض عن دور كبير لها في قضية تنازل زوجها عن العرش لصالح ابنه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال