القائمة

أخبار

مقتل السلفي المغربي أنس الحلوي في سوريا

أعلن يوم أمس الجمعة رابع أبريل عن مقتل الناشط الإسلامي المغربي أنس الحلوي، في سوريا خلال قتاله إلى جانب المعارضة ضد الجيش النظامي السوري. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقتل الحلوي الذي كان ناطقا رسميا باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في المغرب، قبل أن يغادر قبل شهور إلى سوريا، (قتل) هو ومجموعة من المغاربة في في "برج 45"، الذي يعد أعلى قمة بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، في معركة وصفها مقاتلون مغاربة في سوريا بـ"الحامية" الوطيس، و"الطاحنة" مع الجيش السوري النظامي، وأطلق عليها اسم "معركة الأنفال".

والتحق أنس الحلوي الذي يعد من بين أبرز وجوه السلفية في المغرب في شهر دجنبر الماضي بمقاتلي جبهة النصرة في سوريا، وبعد مضي أسابيع أفصحت زوجته عن رسالة خطها بيده تحكي أسباب ودوافع قراره القاضي بالالتحاق بالمعارضة السورية المسلحة.

مقتل الحلوي يأتي أياما قليلة بعد مقتل المغربي إبراهيم بنشقرون، الملقب بـ "أبو احمد المغربي"، الذي يعتبر المؤسس لتنظيم "شام الإسلام" المسلح المعارض للنظام السوري، والذي يتكون أساسا من مقاتلين من دول المغرب العربي، وخاصة المغرب.

وكان بنشقرون قد قتل يوم الأربعاء الماضي خلال المعارك التي دارت في منطقة كسب بريف اللاذقية بين المعارضة المسلحة والجيش السوري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال