القائمة

أخبار

الجزائر تقول كيري ما لم يقل وأمريكا تحتج

احتجت الخارجية الأمريكية على تحريف كلمة ألقاها كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية جون كيري في افتتاح أشغال الحوار الاستراتيجي بين الجزائر وواشنطن، خلال زيارته إلى الجزائر الأربعاء والخميس الماضي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية أرسل إلى الصحف في الجزائر عبر السفارة الأميركية أن "هناك تقارير خاطئة حول كلمة وزير الخارجية جون كيري تم تداولها"، وقامت وزارة الخارجية الأميركية بترجمة كلمة كيري من الإنجليزية إلى اللغة العربية، وركزت على "المقطع الذي تمت ترجمته بشكل غير صحيح".

وجاء بيان الخارجية الأمريكية بعدما بثت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية يوم الخميس الماضي قصاصة تضمنت تصريحاً لكيري جاء فيه أن"الولايات المتحدة تعرب عن ارتياحها لشفافية المسار الانتخابي"، وهو ما اعتبرته الخارجية الأميركية ترجمة غير دقيقة، أعطت الانطباع بأن واشنطن تعطي حكماً مسبقاً وتزكية سياسية وإقراراً بشفافية الانتخابات الرئاسية في الجزائر .

ولفتت الخارجية الأميركية إلى أن الترجمة الدقيقة لكلمة كيري هي: "أخيراً، ستكون لديكم انتخابات هنا في الجزائر بعد أسبوعين من الآن، ونحن نتطلع إلى إجراء انتخابات تكون شفافة ومتوافقة مع الأعراف الدولية".

وأضاف البيان "وسوف تعمل الولايات المتحدة مع الرئيس الذي يختاره الشعب الجزائري لكي يبني المستقبل الذي تستحقه الجزائر وجيرانها، مستقبل يتمتع فيه المواطنون بممارسة حقوقهم المدنية والسياسية والإنسانية بكلّ حرية، وحيث تكون الشركات العالمية ورجال الأعمال واثقين من قدرتهم على الاستثمار على المدى الطويل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال