القائمة

أخبار

مبايعة مغربي على رأس أحد أقوى التنظيمات المسلحة في سوريا

بعد أيام قليلة على مقتل إبراهيم بنشقرون أمير حركة "شام الإسلام" المسلحة التي تقاتل في سوريا إلى جانب المعارضة المسلحة، أعلنت الحركة عن مبايعة المغربي محمد مزوز أميرا لها. 

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ويعتبر الأمير الجديد لحركة شام الإسلام من الأسماء الجهادية المعروفة، فقد سبق له أن خاض تجارب قتالية إلى جانب زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

كما يعتبر محمد مزوز من أبرز معتقلي سجن غوانتنامو الأمريكي، وهو أحد مؤسسي حركة شام الإسلام بسوريا وقد ظهر مطلع السنة الجارية في شريط فيديو يحرض الشباب المغربي على الالتحاق ب"الجهاد" في أرض سوريا ومبايعة أمراء حركة شام الإسلام، وذلك في رد على الشيخ السلفي محمد الفيزازي الذي نهى الشباب المغربي عن الهجرة إلى سوريا.

وقال مزوز في شريط الفيديو، إن "الجهاد" في سوريا لم تحصل فيه الكفاية، محرضا الشباب المغربي على الالتحاق بساحة الحرب في سوريا.

ويلقب مزوز في سوريا بأبي العز المهاجر، وكان أول نشاط له ضمن الجماعات المتطرفة فيما يعرف بـ"خلية بن جدية" بالدار البيضاء.

وتعتبر حركة "شام الإسلام"، من أقوى التنظيمات المسلحة في سوريا، وتتميز بانتماء جل أعضائها إلى بلدان المغرب العربي وخاصة المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال