القائمة

أخبار  

صحف اليوم: مسيرة باهتة للنقابات، وبنكيران كان قريبا من تقديم استقالته

سيطر خبر المسيرة التي نظمتها ثلاثة مركزيات نقابية بالدار البيضاء صباح يوم أمس على اهتمامات معظم الجرائد الوطنية الصادرية نهار اليوم الاثنين 7 أبريل 2014.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وهكذا كتبت جريدة المساء أن وعكة الأموي الصحية تسرق الأضواء خلال مسيرة البيضاء، وأوضحت أن نويبير الأموي، الكاتب العام والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، تعرض لوعكة صحية صباح أمس الأحد خلال اللحظات الأولى من مشاركته في المسيرة العمالية التي دعت إليها نقابته إلى جانب الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، بالدار البيضاء للاحتجاج على السياسة الاجتماعية للحكومة.

بدورها تناولت جريدة أخبار اليوم ذات الموضوع وكتبت أن مسيرة أمس الأحد التي نظمتها النقابات الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل)، لم تكن بالحجم المنتظر.

ففي الوقت الذي كانت فيه النقابات تسعى إلى استقطاب آلاف المحتجين على السياسات الحكومية، لم يستجب لندائها سوى مابين 10 و 15 ألف متظاهر، حسب المنظمين، بل إن مصادر أمنية قالت إن عدد المتظاهرين لم يتجاوز 7 آلاف.

وبخصوص جريدة الصباح فقد أوردت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفيديرالية الديمقراطية للشغل، بدأت أمس الأحد بساحة النصر بالبيضاء، التمرن على فاتح ماي وعلى حرب الشارع ضد الحكومة، موجهة إنذارا قويا إلى رئيسها عبد الإله بنكيران مفاده أن مسيرة 6 أبريل ليست إلا بداية لشهر كامل من التصعيد. في إشارة إلى أن العملية ستتواصل إل ى غاية يوم عيد الشغل.

ونختم من جريدة الأخبار التي نقلت عن بنكيران قوله كنت سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة بعد خمسة أشهر بعد تنصيبها، وذلك في كلمة ألقاها يوم الجمعة الماضي أمام الفريق البرلماني لحزبه إن الإصلاحات التي وعدت بها الحكومة تتطلب وقتا طويلا لتحقيقها، واستغل بنكيران اللقاء ذاته لمهاجمة المركزيات النقابية التي نظمت مسيرة احتجاجية ضد حكومته مقرا بصعوبه الاستجابة لبعض المطالب..

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال