القائمة

أخبار  

صحف اليوم: فضيحة عقارية...وخلاف داخل عائلة الأميرمولاي هشام يصل إلى القضاء

تنوعت اهتمامات الصحافة الوطنية الصادرة نهار اليوم 8 أبريل 2014، بين الرياضي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي، فبينما تطلاقت المساء إلى فضيحة عقارية، فضلت جريدة أخبار اليوم الحديث خلافات داخل عائلة الأمير مولاي هشام...

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نستهل جولتنا اليومية في أهم ما جاء في الصحافة الوطنية لنهار اليوم 8 أبريل من جريدة المساء التي تحدثت عن تفويت أراض فلاحية لشركة عقارية دون تحديد الثمن أو المساحة، حيث كشفت وثائق حصلت عليها المساء، عن فضيحة تفويت أراض فلاحية شاسعة لشرمة عقارية معروفة بعقود عرفية لم يحدد فيها ثمن الهكتار الواحد أو حتى المساحة الإجمالية، علما أن مساحة قطعة واحدة من الأراضي المفوتة تتجاوز 6734 هكتارا.

أما أخبار اليوم فقد كشفت النقاب عن خلافات حادة وسط عائلة الأمير مولاي هشام تصل إلى القضاء، وأوردت الجريدة أن الأمير مولاي اسماعيل تقدم بدعوى قضائية بالدار البيضاء ضد صهري شقيقه الأمير مولاي هشام بتهمة النصب والاحتيال عليه.

ويطالب أصغر أبناء الأمير الراحل، مولاي عبد الله، بتعويض عما يعتبرها خسائر تكبدها من وراء مشروع عقاري دخله مع صهري أخيه مولاي هشام قبل خمس سنوات.

فيما تطرقت الصباح على صدر صفحتها الأولى لما قالت إنها حملة تطهير في صفوف رجال الأمن بالبيضاء، وأفادت أن مجموعة من رجال الأمن بالدار البيضاء توصلوا يوم السبت الماضي بقرارات من المديرية العامة للأمن الوطني تخيرهم بين الاستقالة أو المتابعة أمام القضاء.

وكشفت مصادر للصباح أن 24 من رجال الأمن، موزعين بين عمداء وضباط ومفتشين وآخرين يحملون رتبا مختلفة، تلقوا مكالمة من مسؤوليهم تخبرهم بضرورة الانتقال إلى مركز الأمن على الفةر من أجل أمر هام.

والختام من الأخبار التي كشفت أن شركات تحصد تعويضات وهمية على حساب صندوق المقاصة، وأوردت أن آخر تقرير للمجلس الأعلى للحسابات، والذي كشف مسار الملايير التي تذهب إلى صندوق القاصة لدعم المواد الأساسية، فجر حقائق صادمة لم ينتبه إليها الكثيرون يتعلق الأمر بما يشبه الحيل التي تلجأ إليها شركات كبرى للحصول على تعويضات مالية من الدولة مقابل توزيع مواد مدعمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال