القائمة

أخبار

أمريكا: اعتقال مغربي كان يخطط للقيام بعمليات إرهابية باستعمال طائرة صغيرة

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن النيابة العامة في ولاية كونيتيكت أعلنت إلقاء القبض على مواطن مغربي خطط لاستخدام طائرة يتم التحكم فيها عن بعد لتنفيذ أعمال إرهابية متمثلة بتفجير جامعة أمريكية ومبنى اتحادي في الولاية. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضحت النيابة العامة يوم أمس الثلاثاء 8 أبريل، أن المغربي المدعو المهدي سملالي فتحي البالغ من العمر 26 سنة، الذي وصل إلى الولايات المتحدة في إطار برنامج للتبادل الطلابي قبل ستة أعوام، سيواجه اتهامات جنائية بعد تخطيطه الإرهابي.

واعتقل المهدي سملالي المقيم في بريدجبورت بولاية كونيتيكت بعد أن قال لصديق له إنه يدرس كيفية تنفيذ التفجير بطائرة لعبة، وذلك استنادا الى ما قاله متحدث باسم مكتب المدعي الأمريكي في كونيتيكت ومستندات محكمة قدمها ضابط في مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وحسب نفس المصدر فقد أوضح مكتب التحقيقات أن فتحي "أكد مرارا رغبته في تفجير جامعة تعليمية خارج ولاية كونيتيكت" وزعم أنه حصل على الأموال اللازمة لتنفيذ الهجوم من تجار مخدرات.

وجاء في إفادة لمكتب التحقيقات الاتحادي "ذكر فتحي أنه سيجري تصنيع القنبلة التي يعتزم استخدامها في الهجوم، وزعم أن كل شيء متاح في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود".

وألقى القبض على فتحي مرتين منذ دخوله الولايات المتحدة - مرة في عام 2010 في فرجينيا بسبب التعدي على ممتلكات الآخرين، وهي تهمة أسقطت في وقت لاحق، وفي كاليفورنيا في عام 2012 بتهمة السرقة. ويواجه اتهاما في قضية كونيتيكت بالتلاعب في بيانات في مسألة تتعلق بالهجرة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال