القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يتقدم مركزا واحدا في تصنيف الفيفا

احتل المنتخب الوطني المغربي المركز 76 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لشهر أبريل الذي أعلن عنه اليوم الخميس، فيما واصل المنتخب الإساباني صدارته للمنتخبات العالمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتقدم المنتخب المغرب مركزا واحدا عن تصنيف الشهر الماضي، الذي احتل فيه المركز 77 عالميا، وحل أسود الأطلس في تصنيف هذا الشهر جنبا إلى جنب مع منتخب ترنيداد وتوباغو، برصيد 454 نقطة.

أما على صعيد منتخبات المقدمة، فقد كان المركز الأول من نصيب المنتخب الإسباني، متبوعا بالمنتخب الألماني، فيما حل ثالثا المنتخب البرتغالي، وكان المركز الرابع من نصيب المنتخب الكولومبي.

بينما تراجع منتخب الأرجنتين إلى المركز السادس الذي يتقاسمه مع البرازيل التي قفزت مركزين، فيما تقدمت كل من كولومبيا وأوروجواي مركزا، فتحتل الأولى المرتبة الرابعة بينما تحل الثانية في المركز الخامس.وتراجعت سويسرا مركزا للمرتبة الثامنة، أمام إيطاليا التي تراجعت للمركز التاسع، فيما تعود اليونان إلى حظيرة العشر الأوائل للمرة الأولى منذ أكتوبر 2012.

عربيا تصدر المنتخب المصري القائمة وحل في المركز 24 عالميا، وجاء المنتخب الجزائري المقبل على المشاركة الرابعة له في المونديال في المرتبة الثانية عربيا و 25 عالميا، ثم المنتخب التونسي الذي تراجع خمسة مراكز واحتل الصف 49 عالميا، يليه المنتخب الليبي في الركز 62 عالميا، متبوعا بالمنتخب الأردني 64 عالميا.

على صعيد المنتخبات الإفريقية يستمر منتخب ساحل العاج في تربعه على قائمة منتخبات القارة السمراء، محتلا المركز 32 عالميا، يليه منتخب الفراعنة فالمنتخب الجزائري، ثم غانا التي تراجعت ثلاث مراتب ومنتخب الرأس الأخضر الذي تراجع تسعة مراكز.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال