القائمة

أخبار

معهد مغربي يتحدث عن الماكياج الحلال

أصدر المعهد المغربي للتقييس مشروع المعيار المغربي، المتعلق بمستحضرات التجميل والنظافة الشخصية حلال، بحسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في البلاغ أن هذا المعيار يحدد المتطلبات الأساسية والتوجهات العملية التي يتعين الالتزام من قبل صناع وتجار مستحضرات التجميل والنظافة الحلال في جميع مراحل سلسلة التموين، بما فيها الإعداد والتحويل والفرز والتغليف ووضع الملصقات والمراقبة والنقل والتوزيع وتخزين منتجات التجميل ، طبقا للقواعد الإسلامية التي حددها الفقه الإسلامي المبني على القرآن والسنة .

وأضاف المعهد في بلاغه أن هذا المعيار الذي يطبق على جميع الأنشطة وكافة المنظمات العاملة في مجال إنتاج مستحضرات التجميل والنظافة الشخصية بغض النظر عن حجمها ومدى تعقيدها، يستعمل لمنح العلامة التجارية حلال للفاعلين المعنيين، معتبرا أن هذا المعيار "سيمكن من تعزيز المكتسبات الوطنية في مجال الحصول على شهادة حلال التي تحظى باهتمام كبير من لدن الفاعلين".

والمعيار المغربي المتعلق بمنتجات التجميل والعناية الشخصية، يضيف البلاغ يرتكز على المعايير المعمول بها في العديد من البلدان الإسلامية (ماليزيا وتركيا وباكستان والإمارات العربية المتحدة)، وعلى توصيات معهد المعايير والمواصفات للبلدان الإسلامية .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال