القائمة

أخبار

محمد السادس يستنكر انفجارا بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد

أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الخميس، عن أسفه واستنكاره للانفجار الذي وقع صباح اليوم بسوق بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد، وأسفر عن مقتل 23 شخصاً، وجرح قرابة 50 آخرين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفي برقية تعزية بعث بها إلى الرئيس الباكستاني ممنون حسين، في ضحايا هذا الانفجار، عبر ملك المغرب عن "عميق الأسف وشديد الاستنكار لهذا الانفجار الإرهابي الشنيع"، بحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

كما أعرب العاهل المغربي للرئيس الباكستاني، في البرقية ذاتها، عن "أحر التعازي وأصدق عبارات المواساة، داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يقبل الضحايا الأبرياء في عداد الصالحين من عباده، وأن يشملهم بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء"، وفق المصدر نفسه.

وفقاً للمعلومات الواردة من باكستان، فإن قنبلة كانت داخل أحد صناديق الخضر بأحد أسواق إسلام أباد، انفجرت، صباح اليوم، وسط حشد من المواطنين، وهرعت، على الفور، سيارات الاسعاف، إلى منطقة الانفجار، لنقل المصابين إلى المستشفيات الحكومية، التي أعلنت حالة الطوارئ.

وأوضح مدير أمن المنطقة "خالد خطاك"، أن نحو ألفي متسوق كانوا موجودين لحظة الانفجار، رغم أن التدابير الأمنية في المدينة عالية، وكان من الصعب على قوات الأمن فتح جميع صناديق الخضار، وتفتيشها قبل السماح بادخالها إلى السوق.

وأدان الرئيس الباكستاني "ممنون حسين"، ورئيس الوزراء "نواز شريف،" ومسؤولين سياسيين آخرين بشدّة عملية التفجير، في حين لم تتبن أي جهة المسؤولية عن العملية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال