القائمة

أخبار

فوزي لقجع يتحدث عن مواصفات مدرب المنتخب المغربي

كشف فوزي لقجع رئيس فريق نهضة بركان، المرشح الوحيد لتولي منصب رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلفا لعلي الفاسي الفهري، عن ما قال إنها مواصفات المدرب المقبل للمنتخب الوطني المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال لقجع الذي يرتقب أن يصبح رئيسا فعليا للجامعة بعد انعقاد الجمع العم الاستثنائي، المقر يوم الأحد المقبل، خلال ندوة صحافية عقدها يوم أمس بالعاصمة الرباط، إن الاختيار سيقع على المدرب الذي بإمكانه أن يتعامل ويتفاعل بشكل إيجابي مع الظروف المحيطة بالمنتخب المغربي، مبرزا أن الهدف الأساسي للمنتخب المغربي هو الحضور المشرف في كأس إفريقيا للأمم التي سيحتضنها المغرب مطلع السنة المقبلة.

لقجع تحدث في ذات اللقاء عن خارطة الطريق للفترة القادمة مؤكدا أن الأولوية ستكون فيها للمنتخب المغربي، وقال "أود أن أتقدم باعتذاري لكل الإعلاميين على القطيعة معهم منذ شهر نوفمبر وهو التاريخ الذي أغلت من خلالها الفيفا نتائج آخر جمع عام، لقد فضلت التواري و الإنسحاب لقرار جهاز الإتحاد الدولي و ليس لأشياء أخرى".

وتابع "الفترة القادمة تتطلب اشتغالا على ورش المنتخب المغربي،و أنا أؤكد أنه لا علاقة لي لا من قريب و لا من بعد بما تم الترويج له من أسماء مدربين".

وعن الطريقة التي سيتم من خلالها إصلاح واقع الكرة المغربية قال "أعلم أن كل واحد له مقاربته لإصلاح وضعية الكرة المغربية، و علينا بداية أن ننشئ العصبة الإحترافية الخاصة بأندية الدوري الممتاز و بعدها العصبة الإحترافية وحاجتنا لأكثر من 108 فردا لتقديم أفكارهم". وعن البنية التحتية وظروف الممارسة للأندية المغربية قال "علينا تطوير البنية التحتية و اللوجيستيك الخاص بالأندية المغربية و أعتقد أنها ضرورية بشكل كبير للإرتقاء بالممارسة و رفع إيراداتها". وأضاف لقجع "نحن في منعرج صعب و علينا أن نرفع التحديات لإنقاذ الكرة المغربية و تطويرها و الجميع يتقاسم السؤولية للرفع من المستوى و إلا سنحكم على أنفسنا بالتراجع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال