القائمة

أخبار

التشرميل: وزارة الداخلية تأمر بمحاربة القرقوبي الجزائري

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن وزارة الداخلية وجهت يوم الجمعة الماضي دورية إلى ولاة وعمال المملكة تطلب منهم اتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بالقضاء على تسويق ورواج المواد المهلوسة.  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ للوزارة أنه يتضح من خلال تقييم الوضع الأمني في مختلف أنحاء المملكة أن استهلاك هذه المواد القادمة من التهريب يقف وراء أفعال إجرامية خطيرة للغاية يمكن أن تولد شعورا بانعدام الأمن لدى المواطنين. 

وأضافت الوزارة أنه يتعين وضع مخططات عمل على الفور حتى تتم هذه العملية بشكل منسق من طرف السلطات المحلية والمصالح الأمنية.

وسبق للملك محمد السادس قبل أيام أن حث وزارة الداخلية ومختلف الأجهزة الأمنية، التي توجد تحت وصايتها، على محاربة الظاهرة الإجرامية واستتباب الأمن ضمانا لسلامة وحرمة ممتلكات المواطنين، وذلك بعدما تناسلت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ما بات يعرف بظاهرة "التشرميل" والتي يعرض فيها شباب أسلحتهم البيضاء و أموالا يبدو أنهم غنموها من سرقات وتهجمات طالت ضحاياهم من المواطنين.

وقال بلاغ لوزارة الداخلية في حينه إن الملك محمد السادس، أعطى توجيهاته السامية إلى كل من الوزير محمد حصاد، والوزير المنتدب في نفس الوزارة الشرقي الضريس، من أجل تكثيف العمل في مختلف جهات المملكة بين كل المنتمين إلى الأسلاك الأمنية والعمل على تثبيت الأمن والحفاظ على ممتلكات المواطنين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال